المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 10 .


فنو خان
05-17-2020, 12:13 AM
.
.










البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 10






https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/ويندوز-10.jpg





لا يعد اختيار التطبيقات المناسبة أمرًا سهلاً دائمًا ، وسنقدم لك اليوم بعضًا من أفضل البرامج المجانية لنظام التشغيل Windows 10 الجديد.
البرامج المجانية لنظام التشغيل Windows 10 الجديد

متصفح جديد

– بعد تثبيت Windows 10 ، فإن أول شيء تريد تثبيته هو متصفح جديد ، و يأتي Windows 10 مثبتًا عليه Microsoft Edge مسبقًا ، ولكن يميل المستخدمون إلى تثبيت متصفحات تابعة لجهات خارجية على أي حال ، Microsoft Edge هو متصفح لائق بشكل عام ، لكنه يفتقر إلى بعض الميزات التي توفرها العديد من متصفحات الجهات الخارجية .
– يتمتع كل من Chrome و Firefox بتاريخ طويل ، وقد تم توفيرهما في السوق لعدة سنوات ، كل من المتصفحات آمنة وتقدم أحدث الميزات ، بالإضافة إلى ذلك ، يتبع كل من المتصفحات أحدث معايير الويب ، و يمكنك أيضًا تثبيت جميع أنواع الإضافات و بالتالي تحسين وظائفها .
– على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين الاثنين ، إلا أن كل من المتصفحات سهل الاستخدام ويوفر كلاهما ميزات مشابهة ، إذا كنت تبحث عن نوع مختلف من المتصفحات ، فقد ترغب في التحقق من بعض أفضل المتصفحات خفيفة الوزن لنظام Windows 10 .
برنامج AVG AntiVirus

– هناك إصداران AVG متاحان ، مجانيان ومدفوعان. الإصدار المجاني سيوقف الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى من التأثير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يحذرك AVG إذا حاولت الوصول إلى موقع ويب غير آمن يمكن أن يضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و توفر هذه الأداة أيضًا حماية للبريد الإلكتروني وستحظر مرفقات البريد الإلكتروني التي يحتمل أن تكون خطر ة.
– أخيرًا ، سيجري AVG عمليات مسح سريعًا وبهدوء في الخلفية ، حتى لا تلاحظ أنه قيد التشغيل. النسخة المدفوعة توفر ميزات إضافية مثل الحماية من الفدية ، و تشفير الملفات ، وجدار الحماية ، الخ ، على الرغم من أن النسخة المدفوعة تقدم بعض الميزات الجديدة ، فإن النسخة المجانية توفر حماية لائقة في معظم الحالات .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-AVG-AntiVirus-.jpg
برنامج Mailbird

– التطبيق mailbirdIt أمر بالغ الأهمية للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. لتجنب أشياء مثل أخطاء المتصفح التي قد تؤدي إلى استحالة فتح صندوق البريد الافتراضي الخاص بك ، نوصيك بتنزيل Mailbird Free من أجل فتح جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من حسابات متعددة في تطبيق واحد .
– تقدم لك Mailbird مجموعة واسعة من الأدوات والميزات من أجل تنظيم الحروف الرقمية بشكل أفضل ، ستتمكن من تصنيفها حسب الأهمية والتاريخ والمرفقات وما إلى ذلك ، و يمنحك هذا التطبيق أيضًا مجموعة كبيرة من أدوات التخصيص بحيث يمكنك تخصيص صندوق البريد الخاص بك متى أردت ذلك.
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Mailbird.jpg
برنامج CCleaner

– CCleaner هي واحدة من تلك الأدوات التي من شأنها إزالة الملفات القديمة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، من خلال إزالة هذه الملفات ، سيكون جهاز الكمبيوتر أسرع ويعاني من حوادث أقل ، و يسمح لك CCleaner بحذف الملفات المؤقتة وتصفح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إزالة الملفات المؤقتة المتعلقة بالنظام .
– يتم أيضًا دعم تطبيقات الجهات الخارجية ، لذا ستتمكن من إزالة ملفاتها المؤقتة أيضًا. هذه الأداة تسمح لك أيضا لمسح السجل الخاص بك عن أي مشاكل ، إذا اخترت إصلاح مشكلات في السجل ، فستتم مطالبتك بإنشاء ملف نسخة احتياطية قبل إجراء أي تغييرات.
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-CCleaner-.jpg
برنامج VLC ميديا ​​بلاير

– من المحتمل أن يكون برنامج VLC Media Player أحد أكثر مشغلات الوسائط شيوعًا على نظام Windows الأساسي ، ما يجعل هذا اللاعب خاص هو قدرته على تشغيل كافة أنواع الملفات دون تثبيت أي برامج ترميز تابعة لجهة خارجية ، و يدعم هذا التطبيق جميع أنواع ملفات الفيديو والصوت وملفات الترجمة ، لذا لن تواجهك أي مشكلات في تشغيل الأفلام المفضلة لديك .
– بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا التطبيق أيضًا تشغيل المحتوى من الأقراص وكاميرات الويب والأجهزة الأخرى وحتى مجموعات البث ، هذا التطبيق يتيح لك التحكم في تزامن الفيديو والعنوان الفرعي الذي هو عظيم ، هناك أيضًا بعض فلاتر الفيديو والصوت التي يمكنك تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-VLC-ميديا-​​بلاير.jpg
برنامج MusicBee أو AIMP

– على الرغم من أن برنامج VLC Media Player رائع لمقاطع الفيديو ، فقد تحتاج إلى أداة مختلفة لملفات الموسيقى الخاصة بك ، قمنا مؤخرًا بتغطية بعض أفضل تطبيقات الموسيقى لنظام Windows 10 ، وكانت المفضلة لدينا MusicBee و AIMP ، كل من هذه التطبيقات توفر واجهة مستخدم رائعة ، والعديد من الميزات المفيدة والجلود المخصصة ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تحسين التطبيقات بشكل أكبر عن طريق تثبيت أحد المكونات الإضافية المتوفرة ، MusicBee و AIMP هي تطبيقات موسيقية رائعة لـ Windows 10 ، لذا تأكد من تجربة أي منها.
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-MusicBee.jpg
مجموعة OpenOffice أو LibreOffice

– Microsoft Office هو مجموعة المكتب الأكثر استخدامًا في العالم ، ولكنه غير متاح مجانًا. إذا كنت لا ترغب في شراء Microsoft Office ، فقد ترغب في التفكير في بديل مجاني مثل OpenOffice أو LibreOffice ، و يحتوي كلا الجناحين على تطبيقات أساسية مثل Writer و Calc و Impress و Draw و Base و Math والتي يجب أن تحل محل تطبيقات Microsoft الشهيرة مثل Word و Excel و PowerPoint وغيرها .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/مجموعة-OpenOffice.png
برنامج ضغط الملفات

– يعد برنامج ضغط الملفات مفيدًا ، خاصة إذا قمت بتنزيل كل أنواع الملفات من الإنترنت ، و يشارك العديد من المستخدمين الملفات عبر الإنترنت كأرشيفات لأن هذه هي أبسط طريقة لإرسال ملفات متعددة في وقت واحد ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن إرسال عدة ملفات في الأرشيف سيؤدي غالبًا إلى ضغط الملفات وتقليل الحجم الإجمالي للأرشيف ، على الرغم من إمكانية فتح Windows 10 وإنشاء أرشيفات ، إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام برامج خارجية لأنه يوفر ميزات متقدمة .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-ضغط-الملفات.jpg
برنامج Paint.net

– يحتوي Windows 10 على Microsoft Paint كمحرر افتراضي للصورة ، ولكن العديد من المستخدمين يميلون إلى استخدام حلول خارجية مختلفة ، هذا التطبيق يأتي مع واجهة مستخدم بسيطة وودية ، على عكس برامج تحرير الصور الأخرى ، فإن هذه الميزة سريعة نوعًا .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Paint.net_.jpg
برنامج HWiNFO

– ستقوم هذه الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعرض معلومات مهمة حول جهازك ، على سبيل المثال ، ستتمكن من رؤية طراز اللوحة الأم وطراز الرقاقات وإصدار BIOS ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك رؤية معلومات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك مثل المقبس ، والميزات ، وعدد النوى ، وعلى مدار الساعة ومضاعف ، تتوفر معلومات مماثلة لوحدة معالجة الرسومات والذاكرة أيضًا .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-HWiNFO.jpg
برنامج Image viewer

– يأتي Windows 10 مع تطبيق الصور الذي يعمل كعارض افتراضي للصور ، على الرغم من أن تطبيق الصور لائق ، إلا أن بعض المستخدمين يفضلون التطبيقات التي توفر المزيد من الميزات ، تتيح لك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية تعديل صورك وتنظيمها عن طريق تعيين علامات عليها .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Image-viewer.jpg
برنامج Firewall

– يأتي Windows 10 مزودًا بجدار حماية Windows خاص به يعمل كجدار حماية افتراضي ، هذه أداة مناسبة ، و لكن إذا كنت تريد طبقة أمان إضافية ، فقد ترغب في استخدام جدار حماية تابع لجهة أخرى ، و تعمل أدوات جدار الحماية التابعة لجهات أخرى على حظر التطبيقات غير المعروفة من الوصول إلى الإنترنت ، ولكن هذه الأدوات تحتوي أيضًا على العديد من الميزات المتقدمة التي يفتقر إليها جدار حماية Windows.
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Firewall.jpg
برنامج Download manager

– يعد أداة مفيدة خاصة إذا لم يكن لديك اتصال إنترنت سريع أو موثوق به ، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث أن ينقطع اتصال الإنترنت الخاص بك ، وهذا يمكن أن يجعل الملف الذي تم تنزيله تالفًا ، لمنع هذه الأنواع من المشاكل ، يستخدم العديد من الأشخاص هذا البرنامج ، تعمل هذه الأدوات غالبًا على تسريع التنزيل ، وستسمح لك باستئنافها في أي وقت .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Download-manager.jpg
برنامج Clipboard manager

– نستخدم وظائف النسخ واللصق على أساس يومي ، ولكن بشكل افتراضي يمكنك فقط نسخ ولصق إدخال واحد ، باستخدام مدير الحافظة ، يمكنك مشاهدة جميع البيانات المنسوخة ، و التي تتضمن هذه البيانات نصًا أو صورًا أو حتى ملفات ، و يمكنك البحث بسرعة عن أي بيانات تم نسخها ولصقها مرة أخرى بنقرات قليلة فقط ، إذا قمت بنسخ البيانات بشكل متكرر وتحتاج إلى إبقائها منظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة ، فإن هذه الأنواع من البرامج لا يمكن الاستغناء عنها. لقد كتبنا عن أفضل مديري الحافظة لنظام التشغيل Windows 10 ، لذا تأكد من فحصها .
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2019/03/برنامج-Clipboard-manager.jpg

تساهيل
05-17-2020, 05:46 AM
الله يجزاك كل خير على مجهودك...
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك...
ننتظر جديدك...

فراشة الربيع
05-17-2020, 04:22 PM
تسسلم يمينك على رووعه طرحك~
الله يعطيك الف عاآآآآآآفيه ...
ولاتحرمنا من جديدك وفيض ابداعاااك ..
دمت بخير..~
..:لƒ¦:..
كانت هنــــــــــــ فراشة الربيع

رآنيا
05-20-2020, 06:27 AM
طرح جدا مفيد
الله يقويك ويعطيك العافية يالغلا

~

فنو خان
06-06-2020, 10:13 AM
.





لا حرمني الله منكم :lo2::lo2:

ملآئكيه
06-06-2020, 10:15 AM
||~




سـلمت آلآيآدي
ع الجههد الرآئـع والمميز
دمت وآََدم الله عطـآئك
تحيـآتي

فنو خان
06-06-2020, 10:15 AM
.





لا حرمني الله منكم :lo2::lo2:

قصيَميَہ رٍزهہَ♚
06-08-2020, 11:41 PM
-


تسلم آلآيادي ع آلنقل..:128:

فنو خان
06-10-2020, 02:54 PM
.




منورين يا أحبابي :lo2: