المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جبل أولوداغ


ملآئكيه
10-19-2020, 11:53 AM
جبل أولوداغ


https://www.urtrips.com/wp-content/uploads/2016/03/Uludag-bursa-turkey-1.jpg


يشتهر جبل أولوداغ ماونتن بأنه المكان المفضل للسياحة الجبلية والشتوية ، وهو أكبر مركز للرياضات الشتوية والطبيعية في بورصة بتركيا ، ويطلق عليه أيضًا جبل أوليمبوس وجبل كيشيش ، ويبلغ ارتفاع أولوداغ 2543 مترًا وطوله 40 كم وعرضه حوالي 15-20 كم .
تاريخ ومكان جبل أولوداغ
يقع جبل أولوداغ في مدينة بورصة ، ويرجع تاريخه إلى العصر البيزنطي (فترة روما الشرقية) ، بعد قبول المسيحية كلغة رسمية في إمبراطورية روما ، تم إنشاء العديد من الأديرة والكنائس التابعة للرهبان حول أولوداغ .
بالإضافة إلى ذلك ، عندما غزا السلطان العثماني أورهان غازي مدينة بورصة ، عاش هناك العديد من الدراويش (السانتون) مثل دوجلو بابا الشهير ، وجيكلي بابا بفضل طبيعته الملهمة والفريدة من نوعها .
مميزات جبل أولوداغ
– أولاً في أعلى الأماكن في جبل أولوداغ ، توجد آثار تخص عدة بحيرات جليدية من بينها بحيرة Aynalıgöl ، وبحيرة Karagöl و بحيرة Kilimligöl التي تعد أهم بحيرة جليدية من بين تلك البحيرات ، وتلك الأراضي الطبيعية تبهر الناس بمياههم الزرقاء الصافية وشجر الصنوبر .
– ثانياً يوجد العديد من الطبقات المعدنية حول جبل أولوداغ ، كما توجد رواسب التنغستن المهمة في تركيا .
– أخيرًا يعد منتصف ديسمبر على وجه الخصوص هو موسم الافتتاح لكل من تسلق الجبال والتزلج في جبل أولوداغ .
أبرز الأنشطة السياحية في جبل أولوداغ
أولوداغ ليس فقط مركزًا للرياضات الشتوية ؛ فهو يشتمل على مرافق ممتازة حيث يمكنك الاستمتاع بعطلة عائلية رائعة ، تم تصميم المنتجع ليراعي كل احتياجاتك ، تتوفر الساونا ومراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة وأماكن التسوق ، كما تتوفر المقاهي والمطاعم والحياة الليلية المفعمة بالحيوية مع العروض والترفيه لتتمتع بتجربة إجازة لا تُنسى ، وفيما يلي أبرز الأنشطة السياحية هناك :
التزلج على الجليد
يقصد الكثير من السياح جبل اولوداغ بهدف التزلج ، حيث يبلغ ارتفاع الثلوج هناك خلال فصل الشتاء حوالي أربعة أمتار ، ويتم عمل مسابقات تزلج عالمية هناك ، وعادةً ما يكون التزلج متاحا سنويا حيث يستمر منذ شهر ديسمبر وحتى أواخر شهر مارس .
ركوب التلفريك المكشوف
من الممكن للسياح أن يستمتعوا بركوب التلفريك المكشوف ، حيث إنه يساعد على نقل الزوار والمتزلجين لأعلى الجبل ، ويمكن أن يعودوا إلى نقطة بداية التلفريك المكشوف من خلال التلفريك أو عن طريق التزلج .
قضاء وقت في المطاعم والمقاهي
هناك الكثير من الاستراحات والمطاعم والمقاهي المتوفرة على الطريق إلى جبل اولودغ ، حيث من الممكن للسياح أن يأخذوا قسط من الراحة هناك ويتناولوا وجبة طعام قبل أن يكملوا رحلتهم لقمة الجبل ، كذلك من الممكن الاستمتاع بتناول الشاي في قمة الجبل
طريقة الوصول إلى أولوداغ
يمكنك الوصول إلى أولوداغ عن طريق البر ، فهو على بعد حوالي 40 كيلومترًا (25 ميلًا) جنوب وسط مدينة بورصة ، خلال فصل الصيف ، يمكنك أيضًا الوصول إلى مواقع التخييم في Karabelen و Kirazlıyayla و Sarıalan عن طريق البر ، كما يوجد تلفريك (teleferik) مدته 20 دقيقة إلى Sarıalan من بورصة .
يمكنك أخذ حافلة صغيرة من Sarıalan على فترات منتظمة لمدة 20 دقيقة إلى منطقة الفندق ، ومع ذلك ، لأسباب أمنية ، لا يُسمح لك بأخذ معدات التزلج على متن التلفريك ، إذا كنت تفضل استخدام المعدات الخاصة بك واتخاذ خيار الطريق ، فيجب عليك التأكد من عدم وجود تساقط للثلوج بالإضافة إلى جليد أسود مما قد يجعل الطريق غير سالك .
يُنصح بوضع إطارات الثلج على سيارتك قبل رحلتك وعليك أيضًا أن تحمل سلاسل ثلج ، وأداة سحب وقفل العجلات .
نبذة عن أفضل الفنادق في أولوداغ
فندق كارينا أولوداغ
فندق كارينا أولوداغ هو فندق 4 نجوم ، وهو متواجد على جبل أولوداغ ، ويعمل هذا الفندق على توفير كافة المرافق الممكنة للسياح ، كذلك فهو يشتمل على إمكانية التزلج من عتبة بابه ، وتتميز غرف الفندف باتساعها كما أن البوفيه ممتاز .
اولوكارديسلر اوتيل
اولوكارديسلر اوتيل هو من الفنادق الرائعة في أولوداغ ، ويعمل هذا الفندق أيضا على توفير إمكانية التزلج على الجليد من أمام بابه ، ويوجد به خدمة الواي فاي مجاناً ، وهو يشتمل على غرف مزودة بتلفزيون مع قنوات الكابل ، ويعد موقعه ممتاز للغاية ، والخدمة به رائعة .
تشوبانكيا أورمان كوسكليري
يقوم هذا الفندق بتوفير عدة أماكن إقامة تتميز بالموقع الممتاز في أولوداغ على بعد مسافة قصيرة من كارتانيسي ، كذلك فهو يوفر إطلالات على الجبال وحديقة ، ويشتمل مكان الإقامة على حوض سبا ، ويعد مكان الفندق جميل جدا للعوائل وامن في الليل .
فندق يسيل يلدريم
هو فندق 3 نجوم يوجد في مدينة بورصة ، ويتضمن الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ، كما أنه يشتمل على إمكانية استعمال خدمة الواي فاي مجانًا وموقف سيارات مجانًا ، ويتميز الفندق بالنظافة والسعر الجيد والموقع المناسب .

مسترٍيَحٍ آلُبآلُ
10-19-2020, 12:12 PM
الف الف شكر لك ملووكه

AzOoz
10-19-2020, 12:24 PM
يعطيك العافيه
بارك الله فيك
لاتحرمينا جديدك
.
عاد السياحه للعبتي :97:

ملآئكيه
10-19-2020, 12:53 PM
سرني حضوركُم
في صفحتي اشكركُم على إطرائكُم
فرائحة حضوركُم البهيه طغت على المكان
مني لـ روحكُم تحية ود
كل الشكر مودتي لكُم:1201:

رآنيا
10-20-2020, 10:30 PM
معلومات جميلة
الله يعطيك العافية يالغلا
ودمت بالف خير

~

عبير
10-21-2020, 02:42 AM
موضوع جميل وطرح راقي
راقني انتقائك الماسي
سلمت يداك وبانتظار جديدك