المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو برنامج الانديزاين ” InDesign “ ~


ملآئكيه
10-07-2020, 04:02 PM
شرح برنامج InDesign
يعد الانديزاين جزءًا من Creative Cloud ، وهي مجموعة من التطبيقات المستخدمة في التصميمات مثل تصميم غلاف كتاب والتسويق والاتصالات في الطباعة والفيديو وعبر الإنترنت.
يوفر Adobe InDesign للاستخدام على أجهزة كمبيوتر Mac OS أو Windows. تحدد الانديزاين أن التطبيق جزء من Creative Cloud. الإصدار الحالي من InDesign هو InDesign CC 2020.
يوفر InDesign الوصول إلى موارد Adobe الأخرى. تتضمن العديد من هذه الخدمات في InDesign CC خدمات مدفوعة إضافية ، حيث تجمع Adobe رسومًا إضافية تتجاوز الترخيص الشهري لتطبيقات الانديزاين . يتضمن ذلك Adobe Stock الذي يوفر الوصول إلى الصور مقابل رسوم إضافية. وبالمثل ، فإن الخطوط من Typekit متاحة مقابل رسوم إضافية تتجاوز تكلفة InDesign.
كيفية وسبب ظهور InDesign
تم إصدار الإصدار الأول من InDesign في 31 أغسطس 1999. بدأ البرنامج في التطوير قبل ذلك بوقت طويل ، مع شركة مختلفة تعرف باسم Aldus ومقرها في سياتل وأنشأت برنامج نشر مكتبي. طور Aldus بعضًا من أولى برامج النشر المكتبي والرسومات المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي كانت تعمل بإصدارات قديمة من أنظمة تشغيل Windows و Mac. وشملت هذه التطبيقات مثل Superpaint و PageMaker. تم إصدار الإصدار الأول من PageMaker بواسطة Aldus في يوليو 1985 وقد قدم واجهة مستخدم رسومية مبسطة تناسب تجربة مستخدم Macintosh بالإشارة والنقر.
أصبح PageMaker شائعًا لاستخدام النشر المكتبي المبكر نتيجة لذلك. في ذروة الشركة في عام 1990 ، دخلت PageMaker 4.0 في السوق واعتبرت متقدمة في وقتها ، على الرغم من أنها بدأت في منافسة من شركة Quark، Inc. ، وهي شركة ناشئة أصغر مقرها في دنفر والتي أنتجت تطبيق برمجيات النشر الإلكتروني QuarkXPress.
في عام 1994 ، اشترت Adobe Aldus واستحوذت على معظم تطبيقات برمجياتها ، وكان أبرزها PageMaker. في السنوات التي سبقت الاستحواذ على Adobe-Aldus ، كانت PageMaker تفقد حصة كبيرة في السوق لصالح QuarkXPress.
كان لدى Quark العديد من الميزات ودفعت في النهاية PageMaker للخروج من سوق النشر المكتبي الاحترافي.
في عام 2000 ، أصدرت Adobe الإصدار الأول من InDesign بهدف استبدال PageMaker وتقديم تطبيق كان أكثر تنافسية مع QuarkXPress. مع فجر نظام التشغيل Mac OS X ، كان لدى Adobe أيضًا ميزة المحرك الأول من خلال تقديم InDesign كأول برنامج نشر مكتبي أصلي لنظام OS X ، حيث كان QuarkXPress متاحًا فقط في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل Mac OS في ذلك الوقت.
قامت Adobe في النهاية بتجميع InDesign مع Photoshop و Illustrator ، ثم أضافت أدوات إضافية لتقديم Creative Suite. نظرًا لأن العديد من المصممين استخدموا بالفعل Photoshop و Illustrator ، فإن تقديم InDesign كجزء من هذه التطبيقات الأخرى أدى إلى اعتماده بشكل أسرع. في غضون 10 سنوات من إطلاقه ، حل Adobe InDesign محل QuarkXPress كأداة النشر المكتبي البارزة.
مميزات برنامج الانديزاين
مزايا برنامج Adobe Indesign لإنشاء تخطيطات وسائط الطباعة ، من حيث التشغيل ، لدى Adobe Indesign طريقة استخدام أفضل وأسهل من البرامج المماثلة. حتى بالنسبة للمصممين الجدد في استخدام هذا البرنامج ، يمكنهم التكيف بسهولة لأنه بالإضافة إلى العديد من البرامج التعليمية ، فإن الأدوات أيضًا سهلة الاستخدام.
تتمثل إحدى مزايا الأدوات الموجودة في Adobe Indesign في أنه يحتوي على بعض عمليات تحرير الصور التي يمكن أن تعطي نفس التأثير مثل تأثير Adobe Photoshop مثل الظل والشطب والتوهج وما إلى ذلك.
إلى جانب القدرة على تحرير الصور تقريبًا مثل الفوتوشوب ، فإن المزايا الأخرى لبرنامج Adobe Indesign هي كما يلي:
امتلاك أدوات لجعل الصورة ضبابية مفيدة جدًا للرقابة أو التأثيرات الفنية الأخرى .
يمكن استيراد الصور وجعلها شفافة تمامًا.
في حالة انك غير راضٍ عن ما قمت به ، يمكن تكرار الصورة النهائية مرة أخرى وإنتاج تصميم أكثر إرضاءً من ذي قبل باستخدام الأمر التراجع أو ctrl + z أكثر من مرة.
هناك تسهيلات لإنشاء الجداول.
قادرة على فتح ملف pmd.
من السهل تحويل الصور إلى تنسيق pdf يمكن طباعته أو قفله كأمان للمستند. [2]
دروس انديزاين وأهميتها





هناك العديد من الخيارات لتعلم InDesign. وتشمل هذه الدروس العملية والتدريب الخاص والكتب والبرامج التعليمية عبر الإنترنت. تُعد دروس Live InDesign طريقة جيدة للتعلم مع محترفين آخرين وتكون قادرًا على طرح أسئلة مدرب محترف شخصيًا أثناء الدروس وبعد الفصل حول المشروعات.
تسهل فصول عبر الانترنت لInDesign لطرح الأسئلة حول جوانب InDesign التي قد تكون خاصة بنوع عمل الفرد. يمكن أن تساعدك التعليمات المباشرة أيضًا في تحديد ما إذا كنت ترغب في الاشتراك في تطبيق واحد أو الاشتراك الكامل في Creative Cloud.
يمكن أن يساعد تدريب InDesign في تبسيط سير عمل المشروع وتحسين الكفاءة والعمل على أنواع جديدة من المشاريع التي تتطلب مهارات إضافية. تعد الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت خيارًا لأولئك الذين لا يستطيعون السفر إلى موقع الفصل الدراسي.
تعد البرامج التعليمية عبر الإنترنت مصدرًا آخر قيمًا لتعلم كيفية استخدام InDesign. يمكن استخدامها بمفردها وبالاقتران مع فصول InDesign الحية أو عبر الإنترنت.
كما يقدم American Graphics Institute دروسًا تعليمية مجانية عبر الإنترنت بواسطة مدربي InDesign المحترفين والتي توضح كيفية حل المشكلات الشائعة وإنشاء تخطيطات باستخدام InDesign.
الكتب هي خيار آخر لتعلم InDesign. تتيح الكتب مثل: InDesign Digital Classroom للأفراد إمكانية تعلم InDesign بالسرعة التي تناسبهم ، ولا تتطلب اتصالاً بالإنترنت.
بغض النظر عن الطريقة التي بدأت بها تجربة التعلم في InDesign ، فعادة ما تكون الممارسة هي أفضل طريقة لتعلم برنامج جديد.
أبرز النقاط في برنامج الانديزاين
قد يعد التحرير في InDesign هو أكثر صعوبة. إذا اخترت تنسيق النص من اليسار إلى اليمين أو ضبط تنسيق النص ، فغالبًا ما تبدو المسافة بين النص غير طبيعية سواء كانت بعيدة جدًا أو قريبة جدًا ، لذا يتطلب الأمر القليل من الجهد لتحقيق التوازن بينها ، يمكن استخدامه فقط لإنشاء تخطيطات أو تنسيقات رئيسية للمجلات أو الكتب. لذلك إذا كنت تريد تصميمًا أكثر تفصيلاً وتفصيلاً ، فإن Adobe Indesign ليس لديه أدوات كافية. لتصميم شعار أو رمز أكثر تفصيلاً وحرية ، يمكنك استخدام Adobe Illustrator.
Adobe InDesign هو أحد المواد والبرامج المستخدمة في دورة تصميم الجرافيك Mataweb. هذه بعض مزايا وعيوب Adobe Indesign التي يستخدمها ناشرو الكتب على نطاق واسع لإنشاء تخطيطات أو استخدامها لإنشاء عروض تقديمية بتنسيق pdf.
يعد Adobe Indesign أسهل في الاستخدام لتعيين تخطيط وسائط الطباعة لأن toolsnya مصممة لذلك. ولكن إذا كنت تبحث عن برنامج يمكن استخدامه لإنشاء تصميم رسومي بمزيد من المرونة والتفاصيل ، فإن Adobe Indesign غير مناسب لك .

عبير
10-07-2020, 06:31 PM
موضوع جميل وطرح راقي
راقني انتقائك الماسي
سلمت يداك وبانتظار جديدك

ملآئكيه
10-08-2020, 02:30 PM
سرني حضوركُم
في صفحتي اشكركُم على إطرائكُم
فرائحة حضوركُم البهيه طغت على المكان
مني لـ روحكُم تحية ود
كل الشكر مودتي لكُم:1201:

أمَوآج آلشَرقَيهہْ♥
10-11-2020, 02:42 PM
يعطيكك العافيه ...
ولاعدمنا جديدك ..



-

نور الشمس
10-12-2020, 07:50 PM
الله يعطيك العافيه
على النقل المميز

نور الشمس
10-12-2020, 07:58 PM
الله يعطيك العافيه
على النقل المميز

رآنيا
10-13-2020, 03:11 AM
الله يقويك ويعطيك العافية يالغلا

~