مشاهدة النسخة كاملة : صف حالتك بأبيات شعريه @ جديد
أتحفونا بحالتكم
بأبيات من الشّعر
،.
" زاهدٍ من النّاس ولا أبي سوى قلبه
ولا تعنيني المغريات ولا ألتفت فيها
أنا معك مثل المؤمن اللّي خايفٍ ربّه
وحطّك بين عيونه الثّنتين وأنت مغنيها
عارفٍ حبّك لي وقلبك وما مدى طهره
أبيض قلب وطى هالأرض .. ومساعيها
فيك اكتفيت ورويت القلب من حبّك
وأنت كلّ اللّي أبيه من الدّنيا وأمانيها .."
عآزفّ النّآي
02-01-2024, 01:38 AM
ماني من اللي ضحك الفرح سنه
همي كبير وداخل القلب سكان
وياطويق هاك الهم عني وشله
وارحل بعيد وابعد ازمان وازمان
لاتنحني وتصيبك اليوم خله
تصبح رمادن تاكله حر نيران
وإن كان ما تقدر على الحمل كله
سلم على رامه من فم خسران
قله ترى كبدي سعيرن تمله
جادت حلال القوم من كثر الأحزان
وسير على الرمه يمكن تحله
نبغى سيوله داخل القلب فيضان
عله يفيض بجرح ويبري محله
يطفي شرار الموت لاحل نكران
والحرما يقوى على النفس زله
يارد حياض الموت من دون عنوان
متأمل
02-01-2024, 01:40 AM
https://www9.0zz0.com/2024/01/31/22/886825318.jpeg (https://www.0zz0.com)
لـ متأمل :444:
عآزفّ النّآي
02-01-2024, 02:47 AM
خذ يا فؤادي قطرتين من الرضا .. واترك همومك للرحيـــــمِ و سَلِّمِ
عآزفّ النّآي
02-02-2024, 02:45 AM
هــذا انــا يــوم اخـلـف الـوقـت ظـنـي
الـحـزن حـزنـي والـسـوايـا سـوايــاك
بـكـيـت وابـكـيــت الـعـيــون وبـكـنــي
تـعـال شـفـنـي كـــل مـاحــان ذكـــراك
كــم واحــد ٍ جـانـي بـعـدك وسألـنـي
شخبـار مــن حبـيـت واقـفـى وخــلاك ؟!
واصـــد والـحــزن الـخـفـي ممتـحـنـي
وان قلـت منهـو قيـل ماهـوب يخـفـاك
قيـل العـوض قلـت العـوض ماشحـنـي
والله لاهـــــــــــــــــــــذا ولاذا ولاذاك
يــامــا بـعـضـهـم مــرنـــي مـافـتـنــي
يااجعـل مـاهـم بالـعـوض فــي محـيـاك
الله لايـجـبــر عــــزا مــــن عـذلــنــي
مـاجــاه مـاجـانــي ولاجــــاه مــاجــاك
واللـي عــذل ويـقـول لــو و لــو انــي
جعـل يعشـق لـه واحــد ٍ كـنـه ايــاك
مافـيـه شــيء ٍ فــي حيـاتـي غبـنـي
الا نهـار اقفـيـت وانــا اسـمـع ابـكـاك
الله مـــن جـــرح ٍ قـديــم ٍ مـكـنــي
امـــداك نـزفــه لـكــن ادواه مــامــداك
عـلــي كـــم جـــار الـزمــان وطـعـنـي
اسمـع صـدى صـوت المعاليـق تنخـاك
ويـن انــت يالـلـي كــل ماغـبـت كـنـي
واقــف عـلـى بــاب الامــل واتـحـراك
ليـتـك تـعـرف تـخـون واقـــول خـنــي
عـلـى الاقــل الـقـى سـبـب واتنـاسـاك
ولـيــت الـزمــن فمحـبـتـك ماخـذلـنـي
وليت الهجر من طيب خاطرك ورضاك
لـــو ان قـربــك والـوصــل بالـتـمـنـي
ماغـبـت عــن عيـنـي كـثـر ماتـمـنـاك
خـايـف يـطـول البـعـد وتـســج مـنــي
وياخذ مكانك شخـص ماهـوب يسـواك
وش عـاد اسـوي يومـك اقفيـت عنـي
لاانـا اتبـع المقـفـي ولا احــب فـرقـاك
3mjeed
02-02-2024, 03:44 AM
لا استانس الخافق ذكر من يحبّه
ورجع يراجع فالوناسات ما فات
يا مرتع القلب الحزين ومربّه
يزيين بك مثل الذهب صدر الابيات
ونبع الغلا عندك وعندي مصبّه
ومن الولا .. في خافقي لك ..ولاياات
3mjeed
02-02-2024, 03:45 AM
يعطيك العافيه على الفكره الجميله
عآزفّ النّآي
02-02-2024, 10:35 AM
لو كان ما بي كتبته جفّت أقلامي
من حرّتي أبدع أمثالي وغنّيها
رادار فكري يصّور لَي مضى أ زماني
في حندس اللّيل يوم اِرْتاح غافيها
يوم الخلايق تنام وفكرها نامي
حرام عيني لذيذ النّوم يغفيها
حالي كما عِشِبْ صيفٍ صابه الظامي
والاّ كما وردةٍ جفّت نواديها
نار الغضا تّوِاقَد في بحر طامي
خالد ـ وعيّا مولّعها يطفّيها
ريمٍ رعى في الفياض وزهر الأوسامي
قايِدْ خشوف اليوازي في مفاليها
بأرض المحيله ولو توطا لَهَا اقدامي
تزهي وتضحك لها الدنيا وِتَحييها
سود الّليالي مَعَ صَلْفَاتْ الايّامي
ناخذ مقادمها ونترك تواليها
نمشي على دَربْ ما توطاه الاقدامي
وِانْ وِعْرِتْ الأرض يعجبني المشي فيها
شهد الروح
02-02-2024, 10:35 AM
يا ابن الاوادم ترى مليت المح لك
انا اعزك واحبك ....واعشق ترابك
يعطيك العافيه على الفكره الجميله
الله يعافيك ، تسلم
منورين
عآزفّ النّآي
02-02-2024, 03:41 PM
قدرهـ مثل مآ كان رغم المقآدير .. مآ قـل في غيبته مثقــآل ذرهـ
أدعـي لكــ آلله و أتذكـرهـ بالخيــر .. و أقول جعل الوقت يكفيه شرهـ
https://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gifhttps://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gifhttps://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gif
https://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gifhttps://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gif
عآزفّ النّآي
02-02-2024, 03:46 PM
وهــــآك النآيْ وهـــآك غنــآيْ
و غنْ بقد مــآ تقدرْ ’
وخل الأ آهـ تجيْ ممزوجهْ بسكرْ !
ترى هـ النآس تحبْ تطربْ على جروحك
تحب الشمتّ لآ أكثرْ’
3mjeed
02-02-2024, 10:02 PM
صباح الغلا المنقي من الشك والتزوير
صباح الوفا ياروح روحن معذبها
غرامك وجور الوقت والبعد والتفكير
بدنيا العنا كيف اتحاشا مخالبها
اطرش لك اشواقي مع الشكر والتقدير
لون بسمة فوادي عنا الوقت ناهبها
نقاء الورد
02-02-2024, 10:03 PM
يسلمو حبيبتي راما للموضوع المميز
كل الشكر ي عسسل
عآزفّ النّآي
02-02-2024, 10:18 PM
نوم / .... وعلى الله يامعينين أجـــــري
غضوا (https://g-lk.com/vb/showthread.php?t=19993) بصركم (https://g-lk.com/vb/showthread.php?t=19993) صدر الأيام /...... عاري
ناحل /.... وعودي من ردى الحظ مَبري
رآحل وأغرق وآبل الياس /....... دآري
لآتسرق /..... الساعه ترى الوقت بدري
خل الأمل يفرغ حُموله /....... يساري
شفني /..... فرشت الفقر ماهزك أمري
شفني على موعد مع حِلم /...... ساري
مليت /..... أساوم ضيقتي مين يشري ؟
كم لي أشرّق للمواجع /....... نهاري
الحر /........ جمره وانت زودت جمري
والجمر رمّد ليش شبيت /....... ناري
نويت /........ أصافح بالأمل كف فجري
صفّيت صبري وإمتلا به /....... جداري
جيتك /........ أبي تلويعة الياس تسري
أقفيت وأقفى معك طفل /....... إنتظاري
محتاج .. رآحه / ظِل / أحلام / مدري !!
عن إذنكم ياناس ...... //نوم إضطراري//
3mjeed
02-03-2024, 11:14 PM
انتي دعاي المستجاب
والامنيات الاوله
انتي لي الدرب الصواب
وفرحة سنيني المقبله
جيتك على متن السحاب
في نظرة عيوني وله
عمري كتبته لك كتاب
وسمّيت بأسمك أجمله
مالي سوى عيونك جواب
قبلك حياتي اسئله
انا اشعر ان انتي ثواب
لخيرٍ فعلته و اجهله
عآزفّ النّآي
02-04-2024, 06:17 AM
من بــــادي وهذا طبـــع الايــــامي
عذبــــات الايـــام ما تمــدي لياليها
حلو الليالي توارى مثل الاحـــلامي
مخطــــور عني عجـــاج يخفيهــــا
أسري مع الهاجس اللي ما بعد نامي
وأصوّر الماضــي لنفســـي وأسليها
أخالف العمر أراجع سالف أعوامي
وأنوخ ركـــاب فكــري عند داعيها
تدفـــآ على جال ضوّه بارد عظامي
والمـــاء يسوق بمعاليقي ويرويها
إلى صفالك زمــــانك عـلّ يا ظامي
اشرب قبل لا يحوس الطين صافيها
الوقت لو زان لك يا صاح ما دامي
يا سرع ما تعترض دربك بلاويها
حتى وليفـك ولـو هيـــمّ بك هيآمي
سيّور الأيّــــام تجنــح به عواديها
،.
"على مقهى رصيف الذاكرة كنت أشربك وأبتل
وأخاف الليلة تعديّ و وجهك فاتني .. بعضه "
،.
يسلمو حبيبتي راما للموضوع المميز
كل الشكر ي عسسل
الله بسلمك حبيبتي
ذات نقاء
منور بوجودك
3mjeed
02-04-2024, 11:46 PM
عيون الحـب لايمكـن تناظـر
عيوب الخل لو هو عيـب كلـه
تماري فيـه وبوصفـه تكابـر
ترى من فوق خلـق الله محلـه
عآزفّ النّآي
02-05-2024, 01:50 AM
غآيب لكن
ما غدرته ولا خنت
مبعد ولا زلت اتحمل وصابر
ما غيرتني
. غيبته ما تلونت
. ولازالت اشواقي على ما مآهو خابر
لو صابني جرح الزمن من جفاك انت
انكر عذابي منك
واجحد واكابر
باقي على عهد الهوا ما تهاونت
لو ينكسر مع خاطري الف خاطر
متأمل
02-05-2024, 02:31 AM
ً
ً
من عرفتك وانتي ماعندك كلام
غير ابيك ولا ابي غيرك معي
ومن عرفتني وانا ما عندي غرام
غيرك انتي يا غرامي ومطمعي
لـ متأمل
ِ
آلنـور
02-05-2024, 05:26 AM
يمرني سرب الحمام امتخاوي
واحس روحي كل ما طار ترقا
3mjeed
02-05-2024, 06:13 AM
عليك ساقتني مقادير الايام
ضايق وادوّر في سوالفك راحه
،.
بعد ما كان المكان مافي الا الهشيم
جيت و جيتّك خلتّ أرضي مرابيع و حياة ..
،.
3mjeed
02-05-2024, 12:21 PM
بعض العرب روحه مثل دلة الكيف
" فنجالها يشفي القلوب العليلة
عآزفّ النّآي
02-06-2024, 11:44 AM
قلت اكتم !!
بصدري جروح وتشاهيق واحاول اخفيهن
ولا يختفني واضحك واجامل لوعلى خاطري
ضيق لكن دموعـي دايــمٍ يفضحني وماكل
من يبكي يقال السبب ضيق ولا كل
من يضحك يقال متهني من حر ما فيّه
كتبت الطواريق كتبت والعبرات حيل خنقني
ويالله ياربي عليك التوافيق طالبك
تبعد ضيقة الصدر
عني !!
3mjeed
02-07-2024, 08:35 AM
قوي باس ولا تضايقت لا باس
ترضخ لي الأيام لو هي عنيده
عآزفّ النّآي
02-07-2024, 11:07 PM
المستريح اللي ما العقل خالي
ما هو بلجات الهواجيس غطاس
ما هوب مثلي مشكلاته جلالي
ازريت اسجلهن بحبر وقرطاس
حملي ثقيل وشايله باحتمالي
واصبر على مر الليالي والاتعاس
وارسى كما ترسى رواس الجبالي
ولا يشتكي ضلع عليه القدم داس
لا خاب ظني بالرفيق الموالي
مالي مشاريه على نايد الناس
لعل قصر ما يجيله اظلالي
ينهد من عالي مبانيه للساس
شهد الروح
02-07-2024, 11:15 PM
آن الأوان لاعترف
إن الحياة مملة ...الا معك
3mjeed
02-07-2024, 11:25 PM
الصبح يعشق سوالفها ليا قامت
ترسم صباحات خلق الله بـ ريشتها
عآزفّ النّآي
02-08-2024, 04:24 AM
نطيــب وايامنـــــآ ماوقفـــــــت معنـــآ
واللي ندآري شعــــــوره لا زعــل يقفي
لا تلحقــــون الوجــــع باشيــــاء توجعنــــآ
مافيه داعي لـــــ أشياء .. الوجع يكفي !
متأمل
02-08-2024, 04:50 AM
ً
ً
من قبل تبدى خطاوينا
تسألني عن آخر المشوار
تقول ابي اعرف المينا
قبل ابتدي رحلة الابحار
قلت اسألي نبضك الخافي
وتعرفي وش نهاياتي
من دون اقول لك انا وافي
احساس قلبك جواباتي
لـ متأمل
ِ
3mjeed
02-08-2024, 11:30 AM
متغيّره .. ما عاد يغريها الشعور
روتينها : قهـوة و عزلـة و إغنيـة
3mjeed
02-08-2024, 02:00 PM
أنت مدهال الأماني وميزان الشعور
مَعك اواجه سُود الأيام ، واغني لها
عآزفّ النّآي
02-08-2024, 10:04 PM
جئت. لا أعلم من أين . ولكنّي أتيت
ولقد أبصرت قدّامي طريقاً فمشيت
وسأبقى ماشيا إن شئت هذا أم أبيت
كيف جئت؟ كيف أبصرت طريقي؟
أجديـد أم قديــم أنا في هـــــــذا الوجـود
هل أنا حــــــــرّ طليق أم أسيـــر في قيـود
هل أنا قائد نفسي في حياتي أم مقود
أتمنّى أنّني أدري ولكن . لست أدري!
ظل القمر
02-09-2024, 01:26 AM
تعال لبعضنا نشكي ونترك هالحنين يسود
مادامه بالهوا وضعك يشابه حيل لاوضاعي
تعبنا نخفي الدمعه عشان العيب والمنقود
ونفسُك إن هانَتْ عليك فإنها
على كلِّ مَنْ تلقى أذلُّ وأهْوَنُ
عآزفّ النّآي
02-10-2024, 01:42 AM
حالي مثل حآل عشبٍ صآبه الضآمي ..والا مثل وردةً جفـت نوآديهـــآ
عآزفّ النّآي
02-11-2024, 04:37 PM
ويمنعُني الحياءُ برغم أنّي .. أكـآد أموتُ من شوقي إليهِ
،.
راحت كبار الهقاوي وانا عيني تشوف
ليت ما لي عين شافت ولا قلبٍ هقا ..!
عآزفّ النّآي
02-15-2024, 12:46 AM
عزيت نفسي عن بشر ظنهم شين
مھٓمآ رفعت بقدرهم قل أدبهم! ٰ
حاولت أكسبهم على العسر و اللين
و أقفيت عنهم ،، يوم ربي كشفهم
،.
" ودّي أحكي بس انا طبعي كتوم
وادري انّ قلبي بيمليه الغمام .."
،.
نغـم !
02-16-2024, 11:43 PM
_
في معزلٍ عن جميع الخلق وأزعاجه
ما أسمع من الناس لو تكثر لجالجها .
عآزفّ النّآي
02-17-2024, 04:14 AM
دآيٍـمَ بَوسطّ ٱلحّلمُ فْيُ ٱلَليلُ ٱلقآكّ
ويآمَآ تَمنْيتّ ٱلحّلمُ تَصدقُ شهَودهٌ
ٱخْفيُ دمُوعّ ٱلعَينْ لآٍ ـلُآح’طُرّيآكّ
وْفَكُرَيّ عَلىُ طَرُيآكّ قلـِـِبي يقودهّ
شهد الروح
02-17-2024, 10:25 PM
ما ذنب قلبي ان وهبتك موطنا
ف ابيت الا ان تكون غريبا
لم كلما ادنو اليك تصدني
تغتال من للجرح جاء طبيبا
بنـان
02-18-2024, 04:16 AM
نناجي الليل والنجمه و نور الفجر والنسمه.
عآزفّ النّآي
02-19-2024, 10:45 PM
من يسّلـف صمتي الموحـش كــلام !
داخلي فوضى تسولف دون صوت !
بنـان
02-20-2024, 12:24 PM
ما بقى في النفس شيءٍ ما بذلته
کنت أداري شيء خارج عن مداري
،.
طويت الدّرب واغراني الغياب
عن كلّ روحٍ ما لها بروحي صله..!
عآزفّ النّآي
02-23-2024, 08:52 PM
كنت أظن الحظ جـآبه و إبتسَم
أثر أنا و الحظ . . مآ نواطن بعض !!
الأمل في دنيتي .. يامـا .. إنهدَم .
والفَرَح ما يوم في عمري ومَض
جرح غيري بـ إختيارهـ إلتئَــمّ !!
و آنا جرحي ليه عـ القلب .. إنفرَض ؟!
ليت قلبي من جروحه , إفتهَم ..!
غيري عـاش الجرح مرّه .. و إتّعَض
مايحس القلب من كثر ..الألَم
راحت الرآحه وعلى اللـه العَوَض
جيت من أقصاي وماكان العشَم
ينصدِم إللي إحساسه - رِكَض
من يعلّم طيبتي درب الندَم !
دام صارت نيتي البيضاء مرَض !
ما ألوم القلب عايش في وهَـــــم
يكفي .. يثبت لي حياتي لا نُبَض
قلبي من دنياي عمرهـ مآ سلَم
كل ما زانت لي الحظ إعتَرَض !
عآزفّ النّآي
02-26-2024, 09:30 PM
النفس عزتها لها سلم وأعراف
ما يرخص العزهـ عسى ماتهيا
عبوس حظ ومرة سنينه عجاف
لو أن راس المال ضحكة محيا
3mjeed
02-28-2024, 01:18 PM
له المرحبا وله ابشر وله تمٍ ولبيه
وله عيني اليمنى قبل عيني اليسرى .
عآزفّ النّآي
02-29-2024, 08:59 PM
كمْ خابَ ظني.. بمنْ اهديتهُ ثقتي
فأجبــرتني ..على هِجــرانِهُ التهــمُ
كمْ صِرتُ جسراً..لمنْ احببتهُ فمشى
على ضلوعي.. وكـمْ زلّتْ به قـدمُ
فداسَ قلبي .. وكانَ القلبُ منزلهُ
فمـــآوفائـى لخـــلٍ .. مالهُ قيــــــمُ
شهد الروح
03-07-2024, 09:43 PM
وَمِنَ الشَّقَاوَة ِأن تُحِبَّ
وَمَنْ تُحِبّ يُحِبُّ غَيْرَكْ
أو أن تريدَ الخيرَ للإنسانِ
وَهْوَ يُريدُ ضَيْرَكْ
متأمل
03-08-2024, 03:38 AM
ً
ً
الشتا انتي وانا
والهوى والمنى
ودله وشبه وسوالف
ورقصة هنوف
واحلى انسجام
وعيون تحكي كلام
وبسمة شفايف
ورجفة كفوف
الليل شعرك
والبدر وجهك
والجمر ثغرك
وكلك معاني وحروف
وكلي انا بردان
وكلك دفى وحنان
ولهفه وطيوف
وكلي مدائن احتياج
والشوق فيني امواج
وانتي احساس الجوف
وكلنا شعور
وكلنا نعيش الدور
والحب عصفور
يغرد بطرب وشغوف
والصبر مل انتظار
والعمر ضاع اصطبار
وكلنا على بعضنا ظروف
لـ متأمل
ِ
عآزفّ النّآي
03-08-2024, 05:50 PM
ما عليك إن طحت ياحظي ملام !
وإن بغيت ألوووم قلّي .. من ألوم ؟
ضاقــت الدنيــا ..ولا عــنـدي كــــلام
يـاهي صعبه ضيقة الشخص الكتوم
احساس غريب
03-28-2024, 11:11 PM
ياللي توصيني على الصبر وينه
وتقول حد الصبر لو يلحق أقصاه
الصبر مفتاح الفرج . . خابرينه
لكـن مفتاح الصبر . . ويـن .. نلقاه
عآزفّ النّآي
03-28-2024, 11:48 PM
يفز !!
قلبي كل ماحل طاريه
فزة يتيم شاف من تشبه أمه
تذكر أمه يوم كانت تناديه
وحس بجفاها يوم عيت
تضمه !!
:30:
احساس غريب
04-01-2024, 04:29 AM
ياكم صامتٍ في صدره الرحب مايخفيه
لاضاق الفضا به .. مادروبه اموالينه
وياكم مبتسًم .. خلف أبتسامته مايبكيه
يجوز أيتبسًم لجل .. ماتفضحه عينه”
عآزفّ النّآي
04-01-2024, 06:46 AM
اذكرهـ !!
وطعون السهـر والتفاكيـر تضيق بـي
منهـا فجـوج الفضيّـه واذا شريط الذكريآت
ابتـدا السيـر واعـاد ذكـرى ايامـنـا الأولـيّـه
هنا يدمرني ضنـا الشـوق تدميـر وفرقـآهـ
تكوينـي ثمانيـن كـيّـه تعبت من وضعـي كـذا
دون تغييـر دام الجـروح رياحـهـا
موسمـيّـه !!
عآزفّ النّآي
04-02-2024, 02:34 AM
مَآ نحس بالذكريات إلا بعد ما تفُوت .. ضياع الأشياء , قيمتهآ / وتأثيرهآ !
للصمت لذة أفضّلهـآ على أي صُوت .. وضُوح الأشيـاء ياخذ منهآ تقديرهآ !
أشيائنا المُبهمة فتنة غمُوض وسكُوت .. كلٍّ حسب نظرته / بيشُوف تفسيرهآ !
القلُوب متنـوّعة / متفـاوته بـ القنُـوت.. والعقُول أنماط مختلفة بـ / تفكيرهآ !
كثيـر فينآ مشاعــر قبل تُولد تموت ,.. وكثيـر أحاسيـس تقتلهآ / تعابيرهآ !
احساس غريب
04-02-2024, 05:28 AM
ماعلينا خوف .. دام الله يعين
لو حظوظ النفس نلمح صدّها
صامدين وصابرين وعايشين
والظـروف .. تحدّنـا ونحدّهـا
عآزفّ النّآي
04-05-2024, 06:28 AM
عَآنيتْ مِنْ قسُوة زَمَآنِي والأيآمْ !!
وخَذيِـتْ منْ طُول آلمشَآويِرغَبنه
جَمعَتـهُمْ معْ دمعِي وجُور الأحَلأمْ
وآلَنـــآتِـج آلكَلّي ثَلأثيِـن طَعنه !!
احساس غريب
04-06-2024, 04:02 AM
ﺗﺄﺛﻴﺮ ﺳﺤﺮ ﺍﻷﻣﻞ ﻓـ ﺍﻟﻤﺆﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺋﻞ /
ﺟﻌﻠﻨﻲ ﺍﺑﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰ ﻣﻦ ﺍﺣﻼﻣﻲ ،
ﻻﺯﻟﺖ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻭﺍﻟﺤﺰﻥ .. ﻣﺘﻔﺎﺋﻞ /
ﻭ ﻻﺯﻟﺖ ﺍﺣﺲ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺨﻴﺮ ﻗﺪّﺍﻣﻲ
عآزفّ النّآي
04-07-2024, 03:43 AM
آليآ كسر في خآطرك شخص تغليه
حتى المعاتب تستحي من عتـآبه!!
شهد الروح
04-07-2024, 04:31 AM
حبيبي
حبيبي سابقا لا اكثر
احس كل شي بيننا اتغير
عآزفّ النّآي
04-08-2024, 06:06 AM
يــآ ضيقة الصّدر تكفين ،، فكّي أزارير التّعب وارحميني
عآزفّ النّآي
04-11-2024, 06:28 PM
مادروا إن الأســـــــــى روحـــــي هـدمهـــــا
ومادروا فيني الألــــــــــــم شيّــــد صروح
كيف بصبر والزمن روحي صدمها
كيف بصبر والألــــم عيّـــــــــــا يــــــــــــــــــروح
ربي اللي قــــدّر القسمه وقسمــــــــــهـا
وحكم ربي أقبله بصدرــن سمــــــــوح
عآزفّ النّآي
04-21-2024, 05:22 AM
كلْ ما أقلّب في شريط الذكريات
تمرّني " وجيه " ما ترجع أبد !
اللي خذاه الموت : عدّاني وفات
واللي خذاه الوقت : خلّاني وصدّ
ما عاد باقي في حياتي .. مغريات
لا غربتي : توجع ولا فاقد : بلد
بلا أمان ولا شعور ولا أمنيات
وحيد لكن ما انتظر : رجعة أحدّ
شهد الروح
04-21-2024, 05:45 AM
رباه كيف اخبره اني به مغرم
وان تفاصيله تجذبني لاهواه
،.
" فيني هدوء اللّي سكن فيه الازعاج
نرفز حدود الصّبر واجتاح حدّي
سجين فكر وغفوة عيوني علاج
واللّي بـ ودّي ما هو بكيف .. ودّي
انام وابني في سما احلامي ابراج
واصحى وتصحى عيون الايام ضدّي
محتاج أعيش العمر ماني بـ محتاج
ولو باح سدّ النّاس ما باح سدّي .."
:rose:
عآزفّ النّآي
04-23-2024, 02:33 PM
كنت أظن الحظ جابك و | إبتسَم
أثر أنا و ( الحظ ) . . . مانواطن بعض !!
الأمل في دنيتي .. يامـا .. إنهدَم .
و " الفَرَح " ما يوم في عمري – ومَض
جرح ( غيري ) بـ إختياره : إلتئَم !!
و آنا جرحي ؟ ليه عـ القلب / إنفرَض ؟!
ليت قلبي من جروحه , إفتهَم ,
غيري عـاش الجرح .. مرّه .. و إتّعَض
مايحس [ القلب ] من كثر | الألَم
راحت الراحه . . . وعلى اللـه العَوَض .
جيت من أقصاي وماكان العشَم
تصدِم إللي صوبك إحساسه - رِكَض ،
من يعلّم { طيبتي } :: درب الندَم ::
دام صارت " نيتي البيضه " ~ مرَض !
ما ألوم القلب عايش في وهَم
يكفي .. يثبت لي [ حياتي ] لا نُبَض
قلبي من دنياي " عمره " ما : سلَم
كل ما زانت .. لي الحظ - إعتَرَض !
"كل طيّب راس حنا نعدّه راس مال
لا عدمناكم ياروس الرجال الطّيبين"
عآزفّ النّآي
05-02-2024, 01:36 AM
عميآء وتستآحش ليـــــآ مرهآ زول
ورغم الغنآه تعيش عيشة مسآكين
مآيهمهآ آلألمــــــــــآس وآلـــــــــدر واللول
ومآيهمهآ جـــــــآه وجنـــــــــآب وملآيين
ومآيهمهآ المعقول والغير معقول
أهم حآجه عندهـــــــآ تمتع العين .!
عآزفّ النّآي
05-02-2024, 09:24 PM
قطعة حزن في جيب بالـي ومشقـوق
ومضة فرح في عيـون نـاسٍ غلابـه
أن سولفت فـي ثغرهـا لمعـة بـروق
وإن سرّحت في عيونها صمـت غابـه
واليا اضحكت نورٍ من الفجر مسـروق
واليـا بكـت تحـزن عليهـا الكآبـه
حبي لهـا لـوأدري ان فيـه مخلـوق
قدّ حبّ مثلـه .. قلـت : "ياللغرابـه"
"الناس للناس أجيال وأزمان
بعض لبعض معين أينما كانوا
وإنما الناس فوق الأرض عائلةٌ
وهل يعيش بغير الناس إنسان"
عآزفّ النّآي
05-10-2024, 09:09 PM
"كنت الغريق وكنت قارب نجاتي<> أنقذتني ..لكن على لوح تابوت"
،.
"آتحرّى يمكن الّليل يطلع منه نور
ولا يمكن تنطق شفاك لبّيه وهلا
السّهر يمكن يجيبك ويمكنه دبور
وأنت أبطيت والليل طوّل ما انجلى ..!!"
،.
عآزفّ النّآي
05-19-2024, 02:17 PM
النورُ في قلبي ووجهي مُشرِقُ
وعلى شِفاهـي بَسمةٌ تترقـرقُ
أرنو إلى العَليــا بقلبٍ حالــمٍ
كالطيرِ في جَـوِّ السماءِِ أُحلّقُ
وأسيرُ في الدُنيا وغُصنُ عزيمتي
صَلبٌ، وبابُ تفاؤلي لا يُغلَقُ
عآزفّ النّآي
05-27-2024, 01:36 PM
أنا صُبح الحنِين اللي ظَهَـــــر من ليْله البّطال
أنا هذا الفَــــــــراغ اللي صحَى في دفتر أمثلته
وأنا هذا الجفَاف اللي جفا غيمة من الهمّال
وأنا هذا الرّبيــــــع اللي بعمرك .. ما تخيّلته
مبادي الناس والأخلاق خربانه
نمشي بجنب الجدار وليتنا نسلم
لـ ماجد النصيف
ترى الردي يستر عليه الله في دنياه لين
يحارب الطيّب ويدرون الرجال انه ردي
لـ ناصر بن مناحي
لمت نفسي ولامني حظي معاك
اشتكي من هم وابكي من الم
يا خطاي اللي توافق مع خطاك
لاسلم حبك ولا حبي سلم
عآزفّ النّآي
06-03-2024, 01:39 AM
بكل غفـــوهَـ أبـــيَ . . أرتآحَ
تجَيَـــــــنِيَ صورتِه .. وأبغآآآآهـ
"يارب عطني من عطاياك ثنتين
صبراً على الدنيا وحسن الخاتمه"
عآزفّ النّآي
06-10-2024, 08:57 PM
انا اللي خافقي مسجون واحساسي هو السجان
وضاع العمر مني ما قدرت اقبض على الجاني
انا عالم غريب وعالمي ما يسكن النسيان
عجزت انسى جروحي والزمن يسعى لنسياني
ياضلوعي ليه أحسّك ترجفين
نام فيك الحزن ، والاّ خايفه
عآزفّ النّآي
06-13-2024, 12:56 AM
ردار فكري يصور مآضي زآمي
في هندس الليل يوم أرتاح غافيها
يوم الخلايق تنام وفكرها نامي
حرام عيني لذيذ النوم يغفيها
حالي كما عشب صيف صابه الضامي
ولا كما وردة جفت نواديها
متأمل
06-13-2024, 05:09 AM
ً
ً
" من عيونك سار تسرقني سواليف البشر
وانا النظر وانت في عيوني النظر
والهيام اللي سكن فينا تعدنا وكبر "
ِ
عآزفّ النّآي
06-13-2024, 07:55 AM
آشتـــــآق له لـو يســــرق آلعمـــرّ ويغيبَ
وآحتـــــــــآج له لـو شــــحّ فينــــــــــي زهــــــآبه
مثل آلمطر لآغآب ندريَ وش يجيب
آلآرض تحتــــآجة سحـــــــــآبة سحـــــــــآبة
ملامح يوسفيه
06-13-2024, 11:15 AM
ياقلبي أدري داخلك شي* حسّاس
لا باس و إن كانت جروحك كثيره
.
حزنك و ضيقك وإنعزالك عن الناس
صدقني إنها* بعض* الأحيان خيره
عآزفّ النّآي
06-17-2024, 05:23 AM
هوّن عَلَى نَفسك إذآ ضقت . . وتهووون..
لآ تنشغل بـ الشرح / و آلجرح جرحـك..!!
اللي يَبي كرهك بـ يكرهك - مـن دون -
و اللي يحبك .. مآهو محتآج : " شرحـك..!!
متأمل
06-17-2024, 05:39 AM
ً
ً
كل عام العيد انتي
يا هوى بالي ومناتي
يا اللي في قلبي سكنتي
وفي عيوني لك مباتي
متأمل
ِ
عآزفّ النّآي
06-17-2024, 07:56 AM
صحيح أنا اللي في حياتي تعذّبت
وأصبحت أنا المغلوب وأنتي غلبتي
أرض الصبخ ما عمرها تنبت النبّت
وأرض العطاء تعطيك مهمآ طلبتي
عآزفّ النّآي
06-24-2024, 12:30 AM
هذا أنا .. مـآلي مع الطيّب : نصيب
اللي اكتفى واللي جفى واللي جحدّ
دوّرت لـ شعوري وأحآسيسي حبيب
ولقيت لي وآحـــد .. يسمونه : محدّ
في كل ليلة ..
أنوي أن لأ أهتم بك .. لكنك ..
تكون في كل مسآء ؛ أول من أفتقده !
عآزفّ النّآي
06-25-2024, 12:25 PM
كل مآدقيت في أرضٍ وتدّ _ من ردآة الحظ وآفتني حصآة
عآزفّ النّآي
06-27-2024, 02:59 AM
كمْ خابَ ظني.. بمنْ اهديتهُ ثقتي
فأجبرتني ..على هِجرانِهُ التهمُ
كمْ صِرتُ جسراً.. لمنْ احببتهُ فمشى
على ضلوعي.. وكمْ زلّتْ به قدمُ
فدآسَ قلبي ..وكانَ القلبُ منزلهُ
فما وفائى لخلٍ ..مالهُ قيمُ
لا الياسُ ثوبي ..ولا الاحزانُ تكسرني
جرحي عنيدٌ.. بلسعِ النارِ يلتئمُ
رهين الصمت
06-27-2024, 08:05 AM
حَلَفْتُ لهَا بالله، يَوْمَ التّفَرّقِ،
وَبالوَجْدِ مِنْ قَلبي بِها المُتَعَلِّقِ
وَبالعَهْدِ ما البَذْلُ القَليلُ بضَائعٍ
لَدَيّ، ولا العَهدُ القَديمُ بمُخلِقِ
وأبثَثْتُها شكوَى أبانَتْ عنِ الجَوَى،
وَدَمعاً متَىَ يَشهَدْ بِبَثٍّ يُصَدَّقِ
وَإنّي لأخشاها عَليّ، إذا بَنتْ،
وَأخشَى عَلَيْهَا الكاشِحِينَ وأتّقي
وإنّي، وإنْ ضَنّتْ عليّ بِوُدّها،
لأرْتَاحُ مِنْهَا للخَيَالِ المُؤرِّقِ
عآزفّ النّآي
06-27-2024, 06:04 PM
حلفت لآ. مآقولهـآ لكـ وأنــآ حي .. الأ. اذا قلت أنسني قلت لك لآ .
فـهـد
06-29-2024, 02:59 AM
،
كل ماصكيت باب الطواري والهموم
تعترض لي ضيقة الليل وتغيّر عليّ ..
عآزفّ النّآي
06-29-2024, 10:31 AM
ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺗﻠﻘﻰ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺑﻌﺪﻳـﻦ
ﺷﺨﺺ ﺗﺤﺒﻪ: ﻳﺮﺗﺒﻂ ﻣﻊ ﻣﺼﻴﺮﻙ
ﻭﺍﻗﻮﻝ ﻟﻪ ﺗﺪﺭﻱ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﻳﻦ
ﻣﺎﻋﺎﺩ ﺑﻲ ﻃﺎﻗﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺐ ﻏﻴﺮﻙ
https://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gif
فـهـد
06-30-2024, 11:54 PM
ما حنا على ضيقتك يا الاجودي دارين
لا صارت بدون اسباب عساك ماترضى
ترانا يا دوب نجامل العالم الصاحين
تبينا بعد " نجامل العالم المرضى ".
عآزفّ النّآي
07-05-2024, 03:22 AM
اللي بقى لي مـع الأيــــآم _ وفّيته
والضيق لو ينهمر تشربْـه وديآني
ماهي كبيـرة علي والحزن غنيته
ولاهي غريبـة إذا وقتي تحدآني
الخوف يامن نبشت القلب وادميته
لاعشت زهرة شبابك وانت وحداني
فـهـد
07-06-2024, 02:41 PM
عشقنا الطناخه وارتفعنا عن المنقود
رقينا على " عرش " الكرامة ولازلنا
طموحاتنا "بعزومنا " تبلغ المقصود
وعلوم القلوب الحاقده ما تنزلنا .
عآزفّ النّآي
07-06-2024, 11:48 PM
إن حظي ك دقيقً على شوكً نثروهـ
وقالو لحفــاةً يــــوم ريــــحً إجمعـــــــوهـ
*** سُهيل ***
07-09-2024, 11:26 PM
"جابك الله تمطر الدنيا وتزهرها .. رحابه
يوم اظلّك من طرف قلبي وقلبي راس مالي
انت مثل الدعوه اللي صادفت وقت استجابه
وانت مثل الليله اللي ما تعوّضها .. الليالي"
عآزفّ النّآي
07-11-2024, 04:06 PM
بعض الشجر لويبطي الغيم ماأسقاه
يموت راس الغصن ، والجذع نابت
مثل الكفو صلف الزمن لـو تحداه
تشـوف حاله شيـن والطيـب ثابـت
،.
سريت ولا على صبري ملام وخاطري قد طاب
على الله خطوتي لوّ الدّوافع ترهق أقدامي ..!
عآزفّ النّآي
07-13-2024, 07:31 AM
بيدي رميت القلب في وسط نارك
واقفيت ياظالم وانا فيك مفتون
انهد حيلي في عذاب انتظارك
واخفيت جرحي مابي الناس يدرون
لمعة الماسه
07-13-2024, 08:50 AM
: ما اتحمل ضيقتك واللي خلقني
ابتسم وافرح ولا تزعل عشاني
سوَ مثلي كل ما همّي خنقني
قلت يمكن حبني الله و بلاني
عآزفّ النّآي
07-13-2024, 06:38 PM
في دآخلي طفلِ يبي العمـرّ يوقف
قلبه تعب ينسى لـو الوقـت نســآهـ
طفلِ خذى من سود الأيـآم موقف
ماهـو بـ قآسي لكن الوقت قسـّآهـ
إِن غَادَرَ الشُّعَرَاءُ دُورَ قَصِيدِهِمْ
يَبقَى شَذَى الأَطلَالِ حَيَّاً يُذكَرُ
عباس العسكر
عآزفّ النّآي
08-02-2024, 04:53 AM
نَــــــآخـذْ مِنْ الصدمَـــــآتْ وَ نرمــــيْ ورآنَــــــــآ
وَ نمشيْ الـطريقْ الـصَعبْ ونقُولْ هـآنـــتْ
فـهـد
08-07-2024, 11:55 PM
الرزانة عشر ، تسع منها في الصمت
والعاشرة في إعتزال صغار العقول.
العقل ماهو بشرط انه يجي في الكبير
واللي يقيس العقل بالسن مدري عنه
حزمي السبيعي
يُمَيَّزُ البُغض في الأَلفاظِ إِن نَطَقوا
وَيُعرَفُ الحِقدُ في الأَلحاظ إِن نَظَروا
المعتمد بن عباد
كل على الدنيا له اهداف ودروب
ومن سيرة المخلوق نعرف قياسه
خليل بن هدلان
عآزفّ النّآي
08-08-2024, 01:15 AM
أقـدآرنـآ نجهـل تودينـآ لويـن
الله عطآ والله حرم والله كتب
نعوذ بك ي ربنآ من حآجتين :
كآبة آلمنظر _ وسوء المنقلب
يحزنك شوف السيوف القاطعه منثلمه
ويوجعك بالذات شوف الرايه المنكوسه
جابر النشيرا
عآزفّ النّآي
08-09-2024, 11:26 PM
وفــآي من طبـع أبوي أكتسبته
وطبع السماحة من خوالي خذيته
طبعي كــذا ما هـو دور ولعبته
الطيب شيد داخـل الـروح بيته
والكره من دفتر حياتي شطبته
وحكمة زماني من شراني شريته
يالله دخيلك من حرام يمحق بركة الحلال
ومن منة الانذال والحاجه لاجل شرب وكلا
عابر
عآزفّ النّآي
08-17-2024, 04:03 AM
لي صاحب ما قطعت اليأس من دونه
من غــآب عني خيــاله دوم يبـرا لـي
الصاحب للي سحــرّ هـآروت بعيونـه
ودى بشوفه ولكـن .. مـا تهيــــآ لـي
حطني في الموقف اللي برفقتنا يليق
لا دعيت اصحاب وقت الفراغه واختفت
حمد الحول
عقدله مع العليا وطيب النوايا حلف
ولايقبل انه يعيش في هون ودساسه
مشعل بن سابر القحطاني
عآزفّ النّآي
08-20-2024, 03:50 AM
ليَتك يجَيًنيْ گلَ مَ ضِقتَ وَآجيِه ‘‘ وَيمليُ خفَوقَنَ مَ يَبِيَ غِيرً شوُفتَه
*** سُهيل ***
09-07-2024, 12:10 PM
"لاتغيّر شي من طبعك لجل محبوبك
الحبايب راضيه بـ أحبابها ومرضيّه
ِ
العيون اللي تحبك ماتشوف عيوبك
لو خطاياك أكبر مْن الكورة الارضيّه"
*** سُهيل ***
09-07-2024, 12:26 PM
"فأينما كُنت، أنتِ الرُّوح في بدني
وأينما سرْتُ، أنتِ الأمرُ والقصدُ"
*** سُهيل ***
09-07-2024, 01:02 PM
"أما والذي أبكى وأضحكَ والذي
أماتَ وأحيا والذي أمرهُ الأمرُ
لقد كنتُ آتيها وفي النفس هجرها
بتاتاً لأخرى الدَّهر ما طلع الفجرُ
فما هو إلا أن أراها فجاءةً
فأُبهتُ لا عرفٌ لدي ولا نكرُ
وأنسى الذي قد كنت فيه هجرتها
كما قد تنسِّي لبَّ شاربها الخمرُ"
*** سُهيل ***
09-07-2024, 01:03 PM
"سأمنحُ طرفي حين ألقاكَ غيركم
لكيما يروا أنَّ الهوى حيث أنظرُ
أقلِّبُ طرفي في السماء لعله
يوافق طرفي طرفكم حين ينظرُ"
*** سُهيل ***
09-07-2024, 01:04 PM
"يا ليتنا والمنى ليست مقرِّبةً
أنّا لقيناكِ والأحراسُ قد رقدوا
فيستفيقَ محبٌّ قد أضرَّ بهِ
شوقٌ إليكِ ويُشفى قلبُهُ الكمِدُ"
*** سُهيل ***
09-07-2024, 01:06 PM
"و ماليَ غيرُ بابِ اللهِ بابٌ
و لا مولى سواهُ ولا حبيبُ
كريمٌ منعمٌ برٌّ لطيفٌ
جميلُ السترِ للداعي مجيبُ
حليمٌ لا يعاجلُ بالخطايا
رحيمٌ غيثُ رحمتهِ يصوبُ"
عآزفّ النّآي
10-24-2024, 11:26 PM
شعوري اني معه حتى بليـــآ حضور https://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gif يسوى المشآعر من أولها إلى أخرهآ
المعتفس
10-26-2024, 11:04 PM
اطفي جمر غليون وآشب غليون
واضفي على عورة جروحي عباتي
،.
أحيان أعسف الصّعب وأعقده وأحلّه
وأحيان حتّى الهبايب تجرح فؤادي ..!
جوانا
10-26-2024, 11:39 PM
ريحة مطر تحضن شوارعنا بحنين
وفينا أماني تكثر إذا رش المطر
يالحواس الخمس قولي وش بقى
تاهت الخطوات بين الراحلين
المعتفس
10-26-2024, 11:41 PM
أحيان أحس إنّي جبل أصد في وجه الرّياح
و أحيان أحس إنّي غصونٍ كل ريحْ تهزها
،.
معي قلب لا هبّت عليه الهبوب يحنّ
يا ويل القلوب القاسيه من عذاب الله ..!
لا تسوي لك مشاكل على شيء صغير
خل شبحك دايماً فوق وارفع منزلك
- حمد بن صالح
همس الجواهر
11-13-2024, 01:02 AM
تضيق الصدور ورحمة الله تفك الضيق
وانا في رجاء رب المخاليق سبحانه
عبير البكري
11-13-2024, 01:04 AM
آتحرّى يمكن الّليل يطلع منه نور
ولا يمكن تنطق شفاك لبّيه وهلا
السّهر يمكن يجيبك ويمكنه دبور
وأنت أبطيت والليل طوّل ما انجلى :610:
عهُود
11-13-2024, 11:44 PM
أدوِّج لحالي وأتضايق من أدنى النَّاس
ولا أداني العربان كنّي محاربها
انتم تبون الشعر والا ياجماعة ما تبون
اللي يبي يرفع يده والرافض ينزل يده
يصيبنا رغم العقل من شعرنا بعض الجنون
والشاعر المجهد يحط الفكر كله بجهده
- محسن الحميدي الهفتاء
رميزان
11-16-2024, 12:43 AM
إنِّي أحِنُّ إلى مَن روحُهُ سَكنت
قلبِي ولكِنَّهُ تحتَ الثَّرى سَكنَا
العيوق
11-16-2024, 04:14 AM
أنا معي قلب لو ما اجوّده باليدين
والله ليقلع ضلوعي مثل قلع النيا
اقدر اسوي قلب احمر بالسديم
واجمّل الواقـع معي وازيّفه
لكن بصير انسان كذّاب ولئيم
ثوبٍ ماهو ثوبي حرام اقيّفه
- عائض العتيبي
رميزان
12-06-2024, 06:31 PM
نفوس تزعل ، ونعطيها من الاخـر.
ونفوس تزعل ونلحقها.. ونرضيها!
كن في صدري خناجر وفي عيوني كسوف
لانصاني واحدن حاجته في يدين لاش
- سالم بن جخير
الكرامة شعرةٍ بين الهجر والاستدامة
كانه يهمك تجي قلبي نصيحة لا تجيها
من طفولتنا تربينا على حب الكرامة
كم حلاوة قلت اني ما ابيها كنت ابيها
- عبدالله العجوري
رميزان
12-10-2024, 11:19 PM
.
وعدت نفسي ما أجي لك .. وجيتك
من بَعدها ما عدت أصدّق وعودي !
مرتآآآح
المعتفس
12-10-2024, 11:48 PM
رغم اتساعات الفضا والمساحات
كني ورا شباك حبس انفرادي
رميزان
12-11-2024, 12:13 AM
ياطارق الباب رفقاً حين تطرقهُ
فإنه لم يعد في الدار أصحابُ
ارحم يديك فما في الدار من أحد
لا ترج رداً فأهل الود قد راحوا
ولترحم الدار لا توقظ مواجعها
للدور روح ... كما للناس ارواحُ
رميزان
02-22-2025, 01:11 AM
يقول أنشـاء الله .. مدرِي موآسـآِة
والا كـذْآ منْ بـآب روتيَـنِ وحقوق
علىْ العمـومْ .. يسلـم و الحمـد للهِ
جيته وأنآ ضآيقُ ورٌحتْ مخنـو ق
عآزفّ النّآي
03-18-2025, 01:39 AM
الثوب لامن ضاق يستبدل بـ ثوب
بس الصدر لاضاق وشهو بديله ؟
لا أشرئبُّ إلى ما لَم يفُت طمَعًا
ولا أبيتُ على ما فاتَ حسرانا
- المتنبي
الولهان عبدالله
03-23-2025, 12:56 AM
لاتنشد عن الحال
عآزفّ النّآي
03-26-2025, 02:18 PM
اسوق القدم وآسج واسلى مع السالين
وعيت جروحي لا تشالا ولا تسكن
المعتفس
03-30-2025, 12:12 PM
سلط على الدخان لو هو مضري
له حزتن عند احتكام المصيبه
:الجوري:
03-30-2025, 01:33 PM
ماخذٍ قلبي و روحي من اسلوب و جمال
يا جمال وكمال فنّ ذوق و دلال
مسهرٍ لجلك عيوني على مبدى وصال
لك حبال الوصال ما تركت الحبال
م/ن
فـهـد
04-01-2025, 10:36 AM
نفوسنا سمحه ، ونياتنا بيض
واللي يجي بقلوبنا بـ ألسنتنا
نقول قول الحق لو انه يغيض
هذي معادنا ، وهذي سمتنا .
:الجوري:
04-01-2025, 11:14 AM
ومن زود غلاه كلماته تحيي شعور فيني
والروح تبتسم وترسم البسمه بشفاتي
:835::371:
عآزفّ النّآي
04-01-2025, 02:51 PM
أبختصر بالشرح وعن بعض الأقوال
عــن بنت رجـلٍ وأحفــظ اللي بـقوله
بنـت عنــزه صعبـه على كل رجــال
شـــمـوخـهآ .. ما كل رجــلٍ يطــوله
عآزفّ النّآي
04-03-2025, 04:39 AM
شفته حلـم ودي أشوفـه حقيـقه
الشوق ما يرحم اذا جاء بالأحلآم
غمضت عينّي وشفت زوله دقيقه
بس الدقيقه .. معـدّ خلتني أنـــآم
https://g-lk.com/vb/images/icons/eq-33.gif
لاتدور من ورى العالم شعور
اشعر بنفسك ونفسك تشعرك
وأي واحد قال لك هذا غرور
قول له بكره تجي .. واذكّرك
المعتفس
04-05-2025, 02:21 AM
أصير بهلولين لاشفت بهلول
واخطر مفاهيم الذكاء..اللعانه
عآزفّ النّآي
04-10-2025, 11:41 PM
هي الهناء و إنـــآ العنىْ وهي إمٌنيآتي
و يآ زين هالصدفهْ على كلْ الأحوآل
لقيتْ فيهآ إنهآ قريبٍ لــ " ذآتي "
تقربْ ل قلبيْ بـ النوآيــآ و الأفعال
نقاء الورد
04-12-2025, 12:44 PM
"خُذني إلى عُمْرِ الصِّغارِ لَعَلَّني
إنْ مَا بَكَيْتُ تَضُمُّني الألعَابُ
أغْفُو فَلا شَيْء يُؤرِقُ خَاطِري
وَالقَلْبُ صَفْوٌ إذْ خَلآهُ عِتَابُ
فِي قِطْعَة الحَلْوى نَسيْتُ قَضِيَّتِي
أقْصَى الأمَانِي مَلْعَبُ وَتُرَابُ"
عآزفّ النّآي
04-19-2025, 09:06 PM
الليلتين الي مضن وامس واليوم
عيت تنآم العيم ممآ هجدهآ
قضيتهن من لذة النوم محروم
أحلّ بحبـــــال الرجـــــــــاء واعقدهآ
المـــزنه اللي وبلهـــآ .. وبلّ يحموم
فلوق رآسي كلهآ ... من بردهـــــــــــــآ
ان كآن مآ قلنــآهـ وآضح ومفهوم
عليك يالمعنـي بهآ .. تعتمدهـــــــــآ
الي متى باقي على جوك ... غيوم
نفسك ذلولك يمة الخير قدهــــآ
وإنّي إن مررتُ بأرض شعرٍ
رأيتُ القافياتِ تصفُّ صفّا
من الدُرِّ البديعِ نظمتُ شعري
ومن عذب البحورِ غرفتُ غرفا
بدمِّي سلسبيلُ الشّعرِ يجري
أحبّ إليَّ من عسلٍ مُصفّى
- شيخة الحكمي
على مزاجي
05-02-2025, 12:36 AM
لـولآ آلحيـآ - وسـلومنـآ وآلتقـآليـد
مـآگـآن خليتـگ :- [ دقيــقه لـ/ حآلگ
مآ گآن آشـوفـگ بس مـن عيـد لـ/ عيـد
وآقصـىٰ حگيـنآ ، گيف حآليٰ وحآلـگ
عآزفّ النّآي
05-05-2025, 12:39 AM
لو كان ما بي تقساه جفت أقلامي
من حرتي أبدع أنفالي و أغنيها
ردار فكري يصوّر لي مضن زامي
في هندس الليل يوم أرتاح غافيها
يوم الخلايا تنام وفكرها نامي
حرام عيني لذيذ النوم يغفيها
حالي كما عشب صيف صابها الضامي
ولا كما وردة جفت نواديها
نار الغضى والتوقد في بحر طامي
(خالد) وعيّا مولعها يطفيها
ريم رعى في الفياض وزهر الاوسامي
قائد خشوف الجوازي في مفاليها
بأرض محيله ولو توطى لها أقدامي
تزهى وتضحك لها الدنيا وتحييها
سود الليالي مع سالفات الايامي
نأخذ مجازمها ونترك تواليها
نمشي على درب ما تأطأها الاقدامي
وإن وعرت الارض يعجبني المشي فيها
على مزاجي
05-09-2025, 01:01 AM
مابقى
فيني من غيابك وعي
والعيون اللي تحراك أنعست
أَنت قاسي في معاملتك معي
والسنين الموجعه مثلك
قست
عآزفّ النّآي
05-11-2025, 12:42 AM
كنت احسب الدنيا معي تو زانت
و اثري معاهـ ازرع شقاي بأيديه
ما الوم إلا نفسي و كيف لآنــت
مع واحــدٍ مثـله و كانت عصيه
ملامح يوسفيه
06-12-2025, 08:20 AM
ما عاد لي . خاطر معاتب ولا لوم
لقيت في صمتي عن الناس راحه
عآزفّ النّآي
06-20-2025, 12:32 AM
نسأل !!
على اللي بالمحبه يبينآ
وان كان صد اليوم مارآح ننسآه
نقول ياعذب اللما راغبينا
وش فيك عوّد دام للقلب مشهاه
وأن كان ماعوّد قصرنا يدينا
اللي تـركـنـا عـمـرنـا
مـاطـردناه !!
،.
ياليل لا توحش اطرافك مسارينا
اللّا مبالاة فينا شبه عادية
إمّا كبرنا على ماكان يغرينا
والاّ قناعاتنا صارت رمادية..!
عآزفّ النّآي
06-21-2025, 11:57 PM
الا واشيب عيني يوم قالوا لي فمان الله
وتحققت انهم من عقب لا ماهم مقفيني
نهتّْ وقلت مما جال بالصندوق واعزَّاه
سراب اللاَّل باكر يطّرد ما بينه وبيني
تصبَّر يا خفوقٍ صار داه اليوم وسط ارداه
على رجوى ان رب العرش يدنيهم ويدنيني
مثل ما خذت قلبي قلبك المحبوب عطني اياه
على شان انتساوى في المحبه بالموازيني
ايلا قارنت غيرك بك خجلت وقلت وانقصاه
أنا وشلون أقارن كامل الأوصاف بالشيني
:الجوري:
06-22-2025, 10:31 AM
مع هبوب النود يأتيني طيفه اللي مبطيٍ عنه
و كل ذكرى بينه و بيني تستبيح الوجد بالونّه.
م/ن
على مزاجي
06-23-2025, 12:05 AM
يفز
قلبي كل ماحل طاريه
فزة يتيم شاف من تشبه أمه
تذكر أمه يوم كانت تناديه
وحس بجفاها يوم عيت
تضمه
ملامح يوسفيه
06-29-2025, 11:28 PM
عزيز النفس وداخلي عشق وعتاب
هو غالي لاكن عزت النفس اغلى
:الجوري:
06-29-2025, 11:43 PM
دايم على بالي ولا يوم ناسيكـ
وأنت لزيم الروح وأكثر شويه
بدرب المحبه أشهد إني مخاوويكـ
وأخترت شخصك بين كل البريه
م/ن
عآزفّ النّآي
06-29-2025, 11:46 PM
يالله عسى هالليل يصبح على خير
وكل الأمور اللي على البال تفرج
وتشرق لناشمس الفجر بالتباشير
ونلقى لنا من ضيقة الصدر مخرج
ملامح يوسفيه
06-29-2025, 11:55 PM
طهور ياحظّي والف لا باس
دام الخطا في هقوتي واختياري .
،.
فلا أنا مُفصِحٌ عما أعاني..
ولا وجعي على صمتي يزول ..؟!
:الجوري:
07-01-2025, 12:40 AM
سواد الليل جلاب الهموم
ياروحي محد ياوي لحد
ياروحي محد ياوي لحد
م/ن
عآزفّ النّآي
07-01-2025, 12:44 AM
,
أن قلت خلي لا والله إن ماني خلي
من همـي اللي داخلي يغلــي غلـي
للحين أمني خاطري وأسهرّ وأقول
لا ضآمتـه دنـيــآه بــ يعـــوّد علـي
عهُود
07-05-2025, 10:08 PM
أعد لي حُسن ظنّي بالليالي
وجهلي بالأنام وضِيق فهمي.
عآزفّ النّآي
07-07-2025, 10:14 AM
إن كنـت رآيـق قالـوا الناس فـآضي
وإن كنت ضآيق قالوا الناس حسآس
أحيــآن ودك تتـرك النــآس مـاضـي
وأحيان تجبرك المصآيب على الناس
ماني بنمام ٍ ولاني بجاسوس
ولاني من اللي يطردون الفوايد
من صغر سني مجلس الا مع الروس
روس الرجال مطوعين الشدايد
- حمود محمد البغيلي
بين الغروب وبين توقيت الاشراق
خضنا دهاليز الدروب الصعايب
- جمال اللميع
،.
يا الله لا تاه الكلَام وضَاقت رحابي
سخَّر لي إنسان يدعي لي مع الجمعة ..!
عآزفّ النّآي
07-14-2025, 01:39 PM
،
مـآعنـدي إلا قلب واحـد ومسروق
والسّــآرق اللي ســارقه جآيــز لي ..!
تبقا مبادينا مثل شمس الصباح
ما غيرت سود الليالي سيرنا
- عساف أبوثنين
نقاء الورد
07-14-2025, 10:47 PM
"وليسَ الهجرُ يؤلمني ولكن
جمالُ الذكريات يهزّ قلبي
أخادعُ حُزن روحي بالتمنّي
فأينَ حنان ذاك القلب عني؟"
الالهام مثل الطيف والقاف مثل الراي
وفالحالتين الشاعر المبدع سياسي
- محسن بن مترك
،.
ولا لي بالبشر غاية ولا لي بالثرى أوتاد
خفوقي حُر ّواتبع ما يعزّ النفّس وارضيها..!
يا ضافي الستر انا مذنب وعمري وجيز
وانت الغفور الرحيم البر وانت الجليل
عبدً جعلته بفضلك عند قومه عزيز
يشهد ملايكتك انه عند بابك ذليل
- عبدالله آل لزيوح
يقولون ليته ما سكت يوم زان حكاه
و لا قولةٍ ليته سكت يوم طولها .. !!
- محمد بن نعمي
دنقت لله هامتي مثل العباد الصالحين
ورفعت راسي يوم شفت الخلق لـ الخلق أنحنو
- عبدالله ابو ضريس
نصلُ السيوفَ إذا قَصُرنَ بخطونا
قِدْمًا ونُلحِقها إذا لم تَلحَقِ!
هذا البيت عده النقاد من أشجع أشعار العرب،
وهو لكعب بن مالك -رضي الله عنه-
عصر صدر الإسلام.
م.ن
على غير حزات الندم ماخذلت إحساس
ولا عاد من ذاك المساء ذهني الشارد
أخذت المواقف ظرف حين وضراوة راس
وقلبٍ اذا إشتد الزمن ينقلب مارد
إذا طحت ماقال الوطا عثره ولا باس
أقف والخطا ماهو بعد وقفتي وارد
ولو ماتخيّر من عيون الليال لباس
تلحفت في ليل الشتاء .. دمعي البارد
ربعك لا جوّ بيت الامارة يشحذون من الامير
ربعي لا جوّ بيت الامارة يعزمون رجالها
- حمد المشيعلي
" لا وهينك دله يا سعود
تمشي وقلبك دايم سالي "
كان شعري ما ارتقى في مستواك
مسمعك يكرم عن البيت الركيك
- أحمد بن سلطان
عآزفّ النّآي
08-13-2025, 11:05 PM
أحيان الإنسان يضحك من سبب جرحه
لاصـآر حظه فقيـر و غص بـ أيـامه !
وأحيـان بَـ أتفه سبب يتصنع الفـرحه
ويعيش دوره بـ فرحـه تقتل أحلامه !
الشعر لولا عصمته مع غنانيمه
عليه صلوا صلاة الميّت الغايب
- غازي بن عون
عآزفّ النّآي
08-21-2025, 01:07 AM
نفس المكان و نفس تقريبا الناس
وأنا الحزن صار بهدوئي علامة
بين الأمل و مصارع الهم و اليآس
تآيه و أدور بالوجيه ابتسآمة !!
عهُود
08-23-2025, 01:48 PM
علامة المُتَّهم كثر التصاريح
وعلامة المكتفي قِلّ إهتمامه
وعلامة إنّي ضعفت ويمكن أطيح
علامةٍ .. من علامات القيامة
عآزفّ النّآي
08-24-2025, 02:57 AM
لو كل غالي يجي دايم على ذكره
ماصرت اشوفك هناك وحبك هنيّا
يا ليتني لا بغيت اكره قدرت اكره
ما كان قلبي ليا جيت اكرهك عيّا
،.
وسط ذاتي عشت مالي غير أنا خلّ ونديم
والحقيقة مالقيت احلى من أعماقي وطن ..!
"انا حبيبي بسمته تخجل الضي "
رآنيا
09-28-2025, 05:51 AM
انا ياشاعري مهره ولا لي بالنوايا السود
عزيزة نفس من صغري ولاني بنت عاديـهٰ
~
White
09-28-2025, 06:07 AM
لبيه...لبيه يافييّ ومشراقي
يا أغلى غلاً في حياتي يا أثمن بضاعه
يا ألذ من فرحتي بك لحظة عناقي
قلبٍ وهبته عيونك ترفض إرجاعه
مادامني لك مليك وترفض إعتاقي
من يكسب الكنز عاش ومات ماباعه
لا يابعد عمري اللّي راح والباقي
ياجعل يومي قبل يومك لو بساعه
رآنيا
09-28-2025, 06:11 AM
لبيه...لبيه يافييّ ومشراقي
يا أغلى غلاً في حياتي يا أثمن بضاعه
يا ألذ من فرحتي بك لحظة عناقي
قلبٍ وهبته عيونك ترفض إرجاعه
مادامني لك مليك وترفض إعتاقي
من يكسب الكنز عاش ومات ماباعه
لا يابعد عمري اللّي راح والباقي
ياجعل يومي قبل يومك لو بساعه
جميلة جدًا
انا اي ابيات فيها كلمة لبيه تجذبني :589:
~
يقف الجمال على سواحل ثغرها
والشمس من ذاك الجبين تنادي
وعيونها بحر وموج من لهب
ورموشها للعاشقين قيادِ
ما زلت اذكـرها واذكـر قلبها
وحديثها العذب الرقيق الهادي
مازلت اعشقها واعشق ذكرها
واحبهـا حب يهـز رقـادي
يامن لها في القلب حب كامن
ولها اقود معـاركي وجهـادي
ما كنت يوماً في هواك مراوغ
ما كان حبي اسـود ورمـادي
بل كنت انساناً احث مكارمي
وعظيم قلب لا اخون ودادي
منفى
عآزفّ النّآي
10-10-2025, 07:15 PM
قالـوا تحبـه قلـت ما هـوب بالحيـل
بـس انه أغلـى شـوي من نـور عينـي
يسـوى جميع الجـيـل الأول وهالجيـل
أحبـائـي المـاضـييـن والمقبـلـينـي
شوقـي له أعظم من ظما الأرض للسيـل
وأشـفـق عليـه أكثـر مـن أم الجنينـي
وأحتـاج له حـاجـة ثـرى مصر للنيـل
وعليه أغـار ولـو من الـوالـدينـي
أشتـاق لـه شـوق المحـبيـن للـيـل
وأرتـاح لـه راحـة دمـوع الحـزينـي
لا صـار جنبـي لو سنـه وقتي بخيـل
ولا غـاب لو لحظـات صـارت سنينـي
قالـوا يحبـك قلـت هـذا هـو الـويـل
مـا ودي أنـشـد ثـم رفضـه يجينـي
وأهـدم رجـاي بـدبـرتي مثـل ما قيـل
والأفـضـل أحيـا بالأمـل لـو لحينـي
يا حـبكـم يا نـاس للقـال والقـيـل
الله يـجـازي جـملة الـعـاذلـيني
خلـونـي أحيـا في الوهـم يا عـواذيـل
وش دخـلكـم والأمـر بينـه وبـينـي
سعود بن بندر
لو جيت ادور لصوتي فالحناجر بديل
اخترت صوت يهب الحزن من مطلعه
اخترت لي ضحكةٍ صفراء وظلٍ هزيل
وجرح ٍ يوزّع على كل البلاد وجعه
الغاير المندفن والوارف المستحيل
هذا مصبه وسط روحي وذا منبعه
- نويحي البديري
،.
من اللّي يقول العين ماتكشف المستور
كلام العيون اصدق من الموت في حينه
صحيح الصّدور قبور بس العيون تبور
خصوصاً ليا سن الجفا راس سكينه
هذا اكبر دليل اللّي تغافل و عاش الدّور
بنا ينكر الموضوع واستسلمت عينه ..!!
عآزفّ النّآي
10-14-2025, 04:50 AM
آخـــذّ من العمــر التجـآرب : وتنعـآد
في خآطري - نفس السؤال الرمآدي
ليه البشر - تبكي على موتّ الأجسآد
وإن مآتت .. قلوب المخاليق : عادي !
فك باب القصيدة صاحبي وانتبه
الحكايا القديمة صمتي اولا بها
مغري البوح لكن رحلته متعبه
خوفي الدمع يتبع جرة ركابها
كل مطلع تعرفه للاغاني جبه
وحشة الروح تطلب صوت زريابها
الاغاني بصوتي من زمن مجدبة
في رجا غيث سافر وجهة احبابها
عآزفّ النّآي
10-25-2025, 03:42 PM
الليل همّ وحزمة جروح وأوراق
وأنا اتناثر بـ آخر الليل وأبقى
ما غير اولّع في تنــآهيد الأشواق
واللي بقى من الشوق دمعآت حرقى
ما أقول ضاق الصدر لكن إذا ضاق
تتكسر ظلوعي على الروح واشقى
حالي وعيني تمتلي وجيه وفراق
كان البكا فرقى ورى دموع فرقى
يا طيب! تاخذني على الناس بعناق
والحين أنا وياك يا طيب نبقى
معقول ما مرّوا على بحر الاحداق
ولا شافوا دموعي من الشوق غرقى!
هذا أنا في الليل واقف و " مشتاق "
وهذي كفوفي .. من " الوله " دوم عرقى
من " ليل " و أشراق إلى " ليل " وأشراق
وأرجع .. أعيــد حكاية " الليــل " و أرقى
أرقى .. أنتظر " بالليل " نجمي إذا فاق
وأصاحبه... لين السمآء تصير " زرقـآ "
ترى بيني وبين اللي مضى بالذاكره ميلاف
وإلين الحين ياخذني شعورٍ من أغانينا
ㅤ
عرفت إن القدر فرصه سعيده والحياه أعراف
لو إن الشوق من كثر البعاد المُرّ يصلينا
ㅤ
أزورك حلم من خلف الحقيقه والشعور لحاف
ما دام إن الوله واقف على سكة هقاوينا
عآزفّ النّآي
10-27-2025, 05:06 AM
هذي هي الدنيا حظوظ وتوافيـق
امـا وطـاك الحـظ ولا وطيتـه
تعيش في غيبوبه الوقـت وتفيـق
شـي تذكرتـه وشـي نسيـتـه
بس الوكاد انه بعد نشفت الريـق
مالك سـوا بنيانـك الـي بنيتـه
،.
ل منادم الليّل لوّ شرّعت حدب الضّلوع
وأونَس بي الحزن ما علّمت ب حكايته
بيني وبين الكلام اللّي وراء الصّدر روع
أدفع ثقيل أحرفه ، وأرتاب من غايته..
في العين من ليلة البارح حنين ودموع
وأسماء توارى، وشيء يبلغ نهايته..
"أطول مسافه على الإنسان وأقسى رجوع
الرجّعه لنفسه الأولى ، ول بْدايته ..!"
لا تشتكي لي من الأوجاع وبكي لك
الحال واحد ترى اوجاعك اوجاعي
وسعد بدنياك وأنسى كل من حولك
حتى ولو جاك بعض الناس فزاعي
تجاربك في الحياة ما غيرت حالك؟
خلاص انسى على ما قيل الاوجاعي
طبائع البعض ماهي لي ولا هي لك
ما دامت اطباعهم أنصاف ورباعي
باب يجي منه ريح ومحطم آمالك
صكه بوجهه تراك للنفس رداعي
مصيرهم يعرفون قدرك وافضالك
طال الزمن أو قصر الحق ما ضاعي
" بوح مشاعر "
عآزفّ النّآي
11-25-2025, 07:34 PM
محبـوبـتي فيـها القصايد موآويـل
اليا أقبلت شفت القمر في نحرها
احلى مـن القمرا علـى طله الليل
واجمل من نجوم السماء مع قمرها
المهرهـ اللـي حبهــــــــــآ داخلـي حيل
عينـي عليـها مـاتـوقف سهـرهــــــــــــــــا
مكمـله فيـهـا جميـع التفاصيل
وانفاسـها صارت تحـدى عطرها
ماتلتـفت بعيـونـها لـ الـرجاجيل
وان ناظرت قلت السعاده نظرها
طاغي دلعها وفـي دلعها بهاذيــــــــل
بشفاتـها كـن الـعـذوبه نهـرها
رزه وهيـبه كنـها هيبه الخيل
اليا مشت كلـن تمنـى ظفرها
إحساسها لو ينسكب بالمعاميل
اصبح علاج اهل القلوب ودهرها
على غلاها ياقف القلب تهليل
سبحان منهو فـي غلاتي امرها
،.
مشيت وخطوتي يمكن تشّكل للغريب بلاد
ضجيج الأرض من خلفي وقدم عيوني السجّه
ركنت الحلم في رفّ الأماني بعد كثر إجهاد
أنا اللّي ما ملك حاجة لو إنه يملك الحجّه ..!
عآزفّ النّآي
11-27-2025, 12:17 AM
يآ ليت لـ وجيه النوايا مرآيـــــــــــا
ما كان حارت فالنوايـآ نوايآي
احيآن اصدّق ف الوجيه النوايا
واحيآن اجمّع كذبها يا بقآيآي
لو كنت اجمّع عَتْمَها ف الزوايا
يمدي إمتليتي روسهم يا زوايآي
اصدقهم اللي لآجلس من ورايآ
ساكت و كنّه ماجلس في حنآيآي
تعبت اقول اللوم ما به سوايا
و تعبت اعدّي غلطة الغير ويّآي
نآمت علىَ مدري جميع الخطايا
يا ليتها ردّة فِعل من خطآيآي
تعبت اكون اللي كتمت بحشايا
هم ليش حَبّو تلتوي يوم يمناي
حاولت اغطّي ب إبتسآمه بلآيآ
عشان ماتدري عن الخافي إعداي
الله و اكبر لآ ابتسمت و حنآيآ
يشيل ما تعجز علىَ شيله إعضاي
يآ ليت تُكتب ف الجبين النوايا
ما كان حارت ف النوايا نوايآي
بيت الكرم يرّث مع الوقت رجال
ويا حيف لا ارثْ من يحب الرخامه
يا اللي تحط العيب بالعم والخال
كم واحدً فشّل خواله وعمامه
لا صار ما للرجل في الطيب مدهال
وش ذنب ربعه ؟ ما عليهم ملامه
ما كل من يبغي النواميس يحتال
ما تعشق الا من يجيها بشهامه
- عبدالله بن بريكان
عآزفّ النّآي
11-30-2025, 12:10 AM
لو تدمع الأيآم وتسولف العين
كم نور ما شع بـ سوآد المحآجر
مدري تروح منين والا تجي منين
والناس غربه وإرتحال ومهَآجر
اصواتنا مرّت على ايدينها سنين
عيّت سلاسلهـا تخنقْ الحنآجـر
بقى لك معي ذكرىً ليا غمّض المرتاح
تمشط بقايا كبدي بروس اظافرها
عآزفّ النّآي
12-03-2025, 01:21 PM
اضحك واسولف وان لحقني سهر نمت
لكـن قـسـم بالله . . . مـانـي بطـيّـب
اكافح اهل الشمت بالسمت والصمـتّ
ومن شوفتـه صدفـه قعـدت .. .. اتهيّـب
اخاف اشوفه واكسر الصمت والسمت
وادعيـه تـو النـاس . . . وانـا مغيّـب
جيشه علي ما فـاز وانـا استسلمّـت
وذل المحبـه ذلّ . . . مـآ هــو يعـيّـب
يدري من المخطي . . .ولـو مـا تكلمـت
ياللـي لضنـي ضنتـي . . . مـا يخيّـب
المجامل ماهو مودّي أصحابه مكان
ولأقنعه ما تنفع العالم المتقنّعه
والسيوف اللي زهاها الذهب والصولجان
صنعةٍ ماهيب لأجل الحروب مصنّعه
ماتجيب الواسطة ونعم لـ رأس الجبان
إن قنع والا مردّ الليال تقنعه
في مجال الطيب ما فيه: كلم لي فلان
الكفو يمناه بين الرجال تسنعه
- عبدالغني بن قهدان
عآزفّ النّآي
12-06-2025, 05:49 PM
في معزلّ عن جميع الخلق وأزعـــآجه ... مآ أسمع من النــآس لو كثرة لجالجهـآ
عآزفّ النّآي
12-09-2025, 06:49 AM
ماجيــــت أقَبِّـــــــلْ وجنـة الليــل لانــــــــــآم
جيت أهدي الصبح الطري يآسمينـه
وإذا الكريمُ رأى الخُمول نَزيلهُ
في منزلٍ فالحَزمُ أن يترحَّلا
كالبدرِ لما أن تضاءلَ جَدَّ في
طلبِ الكمالِ فحازَهُ متنقلا
سَفهاً لحلمكِ إن رضيتَ بمَشْربٍ
رنق ٍ ورزقُ اللهِ قد ملأَ المـلا
ساهمْتَ عيسَكَ مُرَّ عيشك قاعدًا
أفلا فَلَيتَ بِهنّ ناصيةَ الفلا؟
فارِق تَرُق كالسيفِ سُلًّ فبان في
متنيهِ ما أخفى القرابُ وأخملا
لا تحسبَنَّ ذهابَ نفسِكَ ميْتَةً
ما الموتُ إلا أن تعيش مذللا
للقَفْر لا للفقرِ هبها إنما
مَغْناك ما أغناكَ أن تتوسلا
لا ترضَ من دنياك ما أدناك من
دنسٍ وكن طيفًا جلا ثم انجلى
وَصِلِ الهجير بهجرِ قومٍ كلما
أمطرتَهم شهدًا جَنَوا لك حنظلا
أنا من إذا ما الدهر هم بِخَفْضه
سامتْه هِمَّتُه السِّماك الأعْزلا
- ابن منير الطرابلسي
مشرب رنق: كدر غير صاف
العيس: الإبل
ناصية الفلا: الصحراء الواسعة
الهجير: منتصف النهار عند اشتداد الشمس
السماك الأعزل: نجمٌ يضرب مثلا للمجد والرفعة.
عآزفّ النّآي
12-11-2025, 11:52 PM
صدورنا وساع لو ﺎلنفس ملتاعه
نفنا ما نشكي على ﺎلعالم بلاوينا
مصايب ﺎلوقت كنها عقرب ﺎلساعه
في كل ليله .. تزاور واحـد'ن فينا
عاقل المجانين
12-12-2025, 12:00 AM
سكة سفر
عآزفّ النّآي
12-13-2025, 02:18 AM
لو كل مايطري على البال ينقــــآل
ماكان شفتّ ان الثقيله .... ثقيله
ابطيت اكافح ضيقة البال بالبال
وادفـــع بلا .. هاجوسها كل .. ليله
لين اقبلت مثل .. السحـآبه بهمال
تشفـــي غليـل اللي .. تزآيـــــد غليله
شهد الروح
12-16-2025, 04:52 AM
سامحته .. وسألت عن أخباره
--------
---------
-------
ونسيت حقدي كله في لحظة
من قال إني قد حقدت عليه؟
كم قلت إني غير عائدة له
ورجعت .. ما أحلى الرجوع إليه .
زهرآء
12-16-2025, 05:24 AM
.
"يهواكِ!
لا أنّ الغرامَ أطاعهُ
عفوًا، و لا أنّ السُّلُوَّ عصاهُ
مُتخيِّرٌ، ألفاكِ خيرةَ نفسِهِ،
مِمَّن نآهُ الودُّ، أو أدناهُ..
،.
تردّني عن دمعتي بـ آخر اليوم
ناسٍ تشوف بـ قوّ باسي سندها ..!!
،.
ما غير أنا .. بكلّ انسيابية يرممنّي السّكات
أمرٍ غريب أختار صمتي في جميع الأصعدة ..!
عآزفّ النّآي
12-16-2025, 09:50 PM
هــآجس ألــم يــنســج ملآمــــــــــــح حــزينـــــــــه
قصة حزن تستعذب الليل والصمتّ
انا انطـعنـت بهالحيـــــــــــآة . . . اللــعــينه
ومنــهــــــآ تــــــــألمــتّ .. وفهــمتّ .. وتعلمتّ
بخيل بـ معاناته على الناس ومضرّى
يعَذْر الكلام ان صار فايض ومتداخل
آعَرف الشحيح اللي على جوده مورّى
وآعَرف الكريم اللي على كلمته باخل
وآعرف العزيز اللي لو يموت ماطرّى
مثل ماتعَرف الاندلس قيمة الداخل
يوزّع على الناس ابتسامات من برى
علشان يدفن جرة الحزن من داخل
عآزفّ النّآي
12-20-2025, 04:02 PM
لاجاتني زلة من رفيقي وآنا أغليه
دمحتهـــــــآ فـي خـآطـري و مـاسـألته
وليآ حضروماشآف مني مشاريه
بينت لـه وجـه الرضــاء ماعذلته
رآنيا
12-22-2025, 04:54 PM
تمرّك العابرين .. وما تسلّم عليك
إلا غريبٍ طوته الأرض .. بسنينها
قال انت جالس لحالك تنتظر من يجيك؟
قلت انتظر روِحي اللي ما اعرف وينها
~
عن الواقع قريباً من .. الأوهام
بديت أبتسم للجرح واكتب معاناتي
أحث القدم وأصبر وأقول الفرج قدام
لو الواقع اللي عشت عكس إتجاهاتي
vBulletin® v3.8.8, Copyright ©2000-2026, TranZ by Almuhajir